فتح عيادتين متعددتي الخدمات قريبا بتيسمسيلت

فتح عيادتين متعددتي الخدمات قريبا بتيسمسيلت

ينتظر فتح عيادتين متعددتي الخدمات

 قبل نهاية السنة الجارية بمدينة تيسمسيلت حسبما استفيد من مدير الصحة والسكان أيتيم علي ويشهد هذان المرفقان اللذان رصد لهما مبلغ إجمالي يقدر ب 180 مليون دج تجسيد عملية تجهيزهما بالمعدات الضرورية حيث سيسمحان بتقديم للمواطنين خدمات في الطب العام وكذا المختص في طب الأطفال والطب الداخلي والعيون والأنف والأذن والحنجرة وطب النساء والتوليد كما سيتوفران على أجنحة للأشعة وجراحة الأسنان ومتابعة صحة الأم والطفل وكذا مخبر. 

وأشار ذات المصدر إلى انه يرتقب وضع حيز الخدمة مع نهاية جوان المقبل مصلحة جديدة لتصفية الكلى بسعة 12 سريرا بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لبلدية ثنية الحد (50 كلم عن عاصمة الولاية) حيث بإمكانها إجراء معدل 34 حصة علاج يوميا مما سيجنب المصابون بالقصور الكلوي التنقل الى مدينتي تيسمسيلت وبرج بونعامة.

ومن جهة أخرى سيتعزز القطاع خلال السداسي الثاني من هذه السنة -يضيف أيتيم علي – باستلام عيادة جديدة متعددة الخدمات ببلدية ثنية الحد التي خصص لانجازها مبلغ 45 مليون دج مع العلم أنه قد انطلقت أشغال تجسيد هذا المشروع في أوت الماضي.

ويتوقع أن تستفيد قريبا المؤسسة العمومية الاستشفائية لبلدية ثنية الحد من جهاز سكانير يعد الثاني بالولاية من شأنه تحسين الخدمات الطبية لسكان بلديات اليوسفية وسيدي بوتشنت وبرج الأمير عبد القادر وبني شعيب ومن جهة أخرى لا تزال الأشغال جارية من أجل انجاز ملحقة لمعهد “باستور” بعاصمة الولاية ستكلف ما يعادل 77 مليون دج في إطار برنامج تنمية الهضاب العليا حيث ستتكفل بإجراء التحاليل الطبية وإنتاج المصل.

للتذكير تتوفر الولاية حاليا على ثلاث مؤسسات استشفائية عمومية تتواجد ببلديات تيسمسيلت وبرج بونعامة وثنية الحد و20 عيادة متعددة الخدمات و116 قاعة علاج و13 وحدة للكشف والمتابعة للطب المدرسي ومركز لإعادة التأهيل الحركي.



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة