فتح 4 تخصصات جديدة في التكوين و التعليم المهنيين

سيعرف الدخول الجديد لمؤسسات التكوين والتعليم المهنيين بولاية سطيف المرتقب في السابع من فيفري الجاري فتح أربعة تخصصات جديدة حسبما علم اليوم الثلاثاء من مسؤول بمديرية القطاع.

 وأوضح رئيس مصلحة متابعة مؤسسات التكوين المهني بمديرية  القطاع بالولاية السيد عبد النور صباح أن فتح هذه التخصصات يأتي في إطار مواصلة تطبيق برنامج إصلاح منظومة التكوين المهني وذلك استجابة لتطلعات الشباب و تماشيا مع متطلبات سوق الشغل و خصوصيات المنطقة.

وتخص هذه التخصصات الأربعة تكوين “تقنيين سامين في التعمير” و “تقنيين سامين مسيري أشغال البناء” و”متارين محققين” و آخرين في مجال”دراسة الأسعار” سيتم فتحها بالمعهد الوطني الجديد المتخصص في البناء و الأشغال العمومية ببلدية عين ولمان (جنوب سطيف).

ومن جهة أخرى أكد نفس المسؤول أن مديرية التكوين المهني و التعليم المهنيين بالولاية تسعى خلال هذه الدورة لفتح تخصص آخر لتكوين تقنيين سامين في الميكانيك و الإنتاج الميكانيكي و ذلك بمركز التكوين المهني ذكور بحي “الهواء الجميل” (غرب مدينة سطيف).

 للتذكير يتوفر قطاع التكوين والتعليم المهنيين بسطيف على 23 مركزا للتكوين المهني و أربعة ملحقات ومعهد وطني متخصص في التكوين المهني ومركز جهوي للتعليم المهني عن بعد إلى جانب 18 مدرسة خاصة معتمدة للتكوين المهني منتشرة عبر إقليم الولاية توفر في مجموعها ثمانية آلاف منصب بيداغوجي.   

 

 


التعليقات (1)

  • لبعيري عبدالمجيد

    متاز

أخبار الجزائر

حديث الشبكة