فرض الضريبة على النفايات المنزلية مستقبلا

فرض الضريبة على النفايات المنزلية مستقبلا

قالت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، أن مقترح فرض الضريبة على النفايات المنزلية أمر عادي، وسيتم العمل مع الجماعات المحلية لتفعيله مستقبلا.

وأضافت زرواطي على هامش توقيع إتفاقية شراكة بين الوزارة والمجلس الأعلى للغة العربية والأمازيغية، أن فرض الضريبة على النفايات المنزلية يهدف إلى تنظيف المحيط وإزالة المناظر التي تشوه الأحياء نتيجة القاذورات المتراكمة والمترامية هنا وهناك، مشيرة إلى أنه سيتم العمل مع الجماعات المحلية لتفعيل هذا القرار مستقبلا.

وأضافت ذات المتحدثة، أن هذا الإجراء هو خطوة لا بد منها بالجزائر، خاصة وأن قيمة الضرائب ستصب في ميزانية الجماعات المحلية.

للإشارة فقد رفضت الوزيرة تقديم تاريخ العمل بهذه الضريبة وكذا قيمتها، إلى غاية  التنسيق بين مختلف الأطراف المعنية.

 

 

 

 


التعليقات (3)

  • جنوبي

    المقال فيه شيء من الغرابة ما دخل و المجلس الاعلى للعربية و الامازيغية في البيئة و نظافة المحيط ،لو كانت وزارة الثقافة ممكن نرجع ذلك الى تثقيف المواطن من أجل النظافة

  • عبدو

    سيدتي الوزيرة الاشكالية فيما يخص البيئة ليست في فرض الضرائب وانما هي في: 1/ آليات تحصيل الضرائب والتي هي حاليا غير مجدية وبيروقراطية. 2/ آليات الحفاظ على المحيط والبيئة بسبب عدم وجود منظومة واضحة ومنظمة للحفاظ على المحيط وجمع المخلفات المنزلية والصناعية . 3/ غياب مفهوم النفايات كمادة اولية يمكن استرجاعها والانتفاع بها اي اعتبارها ثروة والتعامل معها حاليا كمشكل يجب التخلص منه بالحرق والردم .

  • البوسعادي

    ياايتها الوزيرة المحترمة اننا ندفع ضرائب متنوعة منذ زمان ومنها الضريبة على النفايات المنزلية وانظري فاتورة الكهرباء فما الفائدة من هذه الضريبة اذن ام هو اجتهاد لتطبيق عقوبات متجددة على المواطن….المزبلة او النفايات المنزلية نعمة لا نقمة فهو مشروع ضخم ومربح في الدول المتقدمة بحيث يدر على الخزينة العمومية الاموال ويفتح المناصب للعمال وينظف الاوطان ويحفظ الاكوان ياوزيرة اخر زمان وبنتيجة منطقية كلما كانت النفايات بالاطنان كانت الاموال كثيرة ومرتفعة ان هذه العقوبات لاتجدي نفعا بل البرامج المفيدة والتجهيزات المتطورة هي التي تنفع البل

أخبار الجزائر

حديث الشبكة