إعــــلانات

فرنسا تشتكي انخفاض مستوى طلابها

فرنسا تشتكي انخفاض مستوى طلابها

في تصنيف منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تحتل فرنسا المركز 23 في الرياضيات بعد ليتوانيا وألمانيا مباشرة. وتحتل سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية المركز الأول.

ومن الواضح أنه بين عامي 2018 و2022، خسر مستوى الطلاب في اللغة الفرنسية 6 نقاط في العلوم. و19 نقطة في فهم القراءة (تراجع القراءة الذي بدأ عام 2012 بمجموع 32 نقطة ضائعة في عشر سنوات). و21 نقطة في الرياضيات. بالنسبة لهذا التخصص الأخير، فإن الانخفاض “غير مسبوق”، كما يشير مؤلفو التقرير.

وإذا حصل الفرنسيون على 474 نقطة في الرياضيات – وهو متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (472 نقطة). – فإن الانخفاض يكون عاماً ويتعلق بكل من الطلاب الذين يواجهون صعوبات (29%). وأولئك الذين يحققون أداءً جيداً للغاية. ويمثل هؤلاء الأخيرون 7.4% فقط من الطلاب. وهي نسبة أقل من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (8.7%).

وكما هو الحال في كثير من الأحيان، فإن ستة بلدان واقتصادات آسيوية. لديها أكبر عدد من الطلاب (بين 22.9٪ و 40.5٪). بعد أن وصلوا إلى أعلى مستوى في الرياضيات – سنغافورة وتايوان وماكاو وهونج كونج واليابان وكوريا. وقد وصل إلى هذا المستوى 1.1% فقط من الطلاب في فرنسا.

ومن حيث التصنيف الدولي، تحتل فرنسا المركز 23 في الرياضيات بعد ليتوانيا وألمانيا مباشرة. وتحتل سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية المركز الثاني. كما أنها تحتل المركز 23 في العلوم بعد بلجيكا وهولندا (نفس الثلاثة على منصة التتويج). وتحتل المركز 25 في القراءة بعد لاتفيا وإسبانيا مباشرة (سنغافورة وأيرلندا واليابان في الصدارة).

ويشير التقرير بالتالي إلى أن فرنسا لا تزال واحدة من البلدان التي تكون فيها العلاقة بين الاثنين أقوى. وهكذا حصل الطلاب من الخلفيات المميزة على نتائج أفضل بكثير من الطلاب من الخلفيات المحرومة.

رابط دائم : https://nhar.tv/hDGoq
إعــــلانات
إعــــلانات