فرنسا تطالب برد قوي وجدي عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخ باليستي
بقلم
النهار اون لاين
أدانت فرنسا فعل كوريا الشمالية عقب إطلاقها لصاروخ طويل المدى، وطالبت بـرد فعل سريع وشديد من قبل المجتمع الدولي في مجلس الأمن الذي يعقد اجتماعًا اليوم الأحد في نيويورك.
وصرح الإليزيه في بيان أصدره اليوم الأحد، أن فرنسا تستنكر بأشد العبارات الإنتهاك الصارخ الجديد من قبل كوريا الشمالية لقرارات مجلس الأمن. إن إطلاق الصاروخ الذي تم هذه الليلة، بعد شهر من تجربة نووية جديدة، يعد انتهاكًا غير مبرر”. وأضاف البيان: “تطالب فرنسا برد فعل سريع وشديد من قبل المجتمع الدولي في مجلس الأمن اعتبارًا من اليوم”. وللإشارة، كانت كوريا الشمالية قد أعلنت اليوم الأحد، نجاحها في وضع قمر صناعي على المدار بفضل عملية إطلاق صاروخ تعرضت لإدانات على نطاق واسع باعتبارها تجربة لإطلاق صاروخ باليستي مقنع، يسمح بتطوير أسلحة قوية في هذا المجال.
رابط دائم :
https://nhar.tv/xX3iK