فريدة كريم، ''صويلح''، بسام، عتيقة وآخرون يزيّنون سهرات رمضان بجاية في مهرجان الضحك

فريدة كريم، ''صويلح''، بسام، عتيقة وآخرون يزيّنون سهرات رمضان بجاية في مهرجان الضحك

سيسهر الجمهور البجاوي خلال هذا الأسبوع في شهر رمضان المعظم

، ابتداءً من اليوم الإثنين إلى غاية الـ21 من شهر أوت الجاري، مع عدد كبير من نجوم ”الكوميديا” في الجزائر المشاركين في مهرجان الضحك الذي تحتضنه مدينة بجاية، ومن تنظيم مؤسسة فنون وثقافة لمدينة بجاية، وتحت إشراف نور الدين بن غالي.

ومن بين أكبر الأسماء المشاركة، ستكون الفنانة فريدة كريم، عتيقة، صالح أوقروت، حميد عاشوري وبسام، بالإضافة إلى نصر الدين وعزيز دقة، كما سيكون من بين المشاركين أيضا عمي حمزة المعروف بـ”ماما مسعودة”، الذي كثيرا ما تعامل مع المرحوم ”حديدوان” الذي توفي عام 1994، والذي سيحمل هذا المهرجان اسمه، نظرا إلى ما قدّمه الفقيد للفكاهة الجزائرية وللأطفال خاصة، كما ستشارك فرقتا ”بلا حدود” و”ثلاثي الأمجاد”، والثنائي حزيم وحميد والممثلة نضال المعروفة كثيرا بأدوارها الصارمة في كل المسلسلات التي شاركت فيها. أما عن غياب ”الكوميديين” القدامى، على غرار ”قاسي تيزي وزو” و”قريقش”، فقال السيد بن غالي في اتصال ”النهار” به، أن هؤلاء يعانون من التعب الشديد وصحتهم وسنهم لا يسمحان لهم بالتنقل إلى بجاية، خاصة ونحن في شهر الصيام، وكان قد شارك في الطبعات السابقة، خاصة وأنهما من أعمدة الفكاهة في الجزائر منذ الإستقلال.

كما سيتم تكريم عدد من نجوم ”الكوميديا” في الجزائر خلال السهرات النهائية للمهرجان الذي سيدوم أسبوعا، يقدم فيه الممثلون ”سكاتشات” ومسرحيات مضحكة للجمهور البجاوي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة