فضلت طرح ألبومها الجديد شهر سبتمر القادم بفرنسا : المطربة نسيمة في ديو مع “المطرب العالمي” إيدير

فضلت طرح ألبومها الجديد شهر سبتمر القادم بفرنسا : المطربة نسيمة في ديو مع “المطرب العالمي” إيدير

كشفت مطربة النوبة الأندلسية، نسيمة، عن ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان “حنين الجزائر”

والذي أدت فيه لأول مرة أغنية قبائلية مع المطرب العالمي “إيدير”. و سيصدر هذا الألبوم في شهر سبتمر المقبل بفرنسا.
وصرحت نسيمة خلال الندوة الصحفية التي عقدتها على هامش زيارتها للجزائر أنها كانت تتمنى أن يطرح ألبومها في الجزائر، بالموازاة مع صدوره في فرنسا، لكنها لم تجد منتجا جيدا لكي يقوم بتوزيع الألبوم في الجزائر. كما كشفت  ولأول مرة عن محتوى ألبومها الجديد، الذي يتضمن أغان في النوع الشعبي، منها “بالله يا حمام بلغ سلامي للجزائر” مع الملحن الجزائري المغترب عبد الغني بلقايد، إضافة إلى أغنية “يا نجوم الليل”، للمرحوم الشيخ الحسناوي، حيث اعتبرت إن إعادة أدائها الأغاني القديمة، هو في حد ذاته تكريم للفنانين المغتربين من هذا النوع.
ولأول مرة ستؤدي المطربة “نسيمة” الأغنية القبائلية  “أيفروغ افرلس” مع المطرب إيدير، ولم  تبتعد “نسيمة” في هذا  الألبوم عن الطبوع الجزائرية الأخرى، حيث عرجت على طبع الڤناوي وطبع المالوف.
وعن سؤال لـ”النهار” حول ما إذا كان بقاؤها في الجزائر سيحقق لها ما حققته في الخارج، قالت الفنانة نسيمة  “لا لم يكن ليحقق لي كل الإنجازات التي حققتها في الغربة، فالخارج منحنى الاحتكاك المستمر مع الفنانين ومع الجو الفني منحنى الخبرة والتجديد، والغربة لم تمنعني من المجيء إلى الجزائر وإحياء حفلات فيها”.
يذكر أن سفيرة الأغنية الأندلسية بالغربة نسيمة ستحيي في الرابع من الشهر الجاري حفلا فنيا ساهرا بمسرح الهواء الطلق.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة