إعــــلانات

فضيحة “جوازات السفر” تهز الاتحاد الأوروبي

فضيحة “جوازات السفر” تهز الاتحاد الأوروبي

اجتذب برنامج جواز السفر الذهبي لسانت كيتس ونيفيس عددًا كبيرًا من المتقدمين الدوليين الأثرياء.

ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يحققان في مبيعات جوازات السفر. في خمس جزر كاريبية من خلال برامج الجنسية عن طريق الاستثمار بسبب زيادة الطلب.

وعلى الرغم من هذا التدقيق، أكد رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس، تيرانس درو، على أهمية برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار (CBI).

يجذب برنامج جواز السفر الذهبي لسانت كيتس ونيفيس عددًا كبيرًا من الأثرياء الدوليين. ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يحققان في مبيعات جوازات السفر. من خلال برامج الجنسية عن طريق الاستثمار في خمس جزر الكاريبي بعد زيادة الطلب.

ويحق للأجانب الحصول على الجنسية في بعض دول الكاريبي مقابل 100 ألف دولار فقط. وبالتالي الحصول على مزايا ضريبية وإمكانية الوصول إلى أوروبا بدون تأشيرة.

ووفقا لتقرير بلومبرج، في سانت كيتس، كان من المقرر أن تحقق مبادرة جواز السفر الذهبي حوالي 192 مليون دولار. أو 51 في المائة من إيرادات البلاد في العام الماضي. ومع ذلك، فإن البرنامج غالبًا ما يخضع لمخاوف أمنية.

ويمنح برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار، المقدم في العديد من الدول الأوروبية، للأجانب الأثرياء. فرصة الحصول على الجنسية في البلدان التي تدير مثل هذه البرامج، بشرط أن يقوموا باستثمار مالي واستيفاء بعض الشروط المطلوبة.

على الرغم من مساهمتها بشكل كبير في اقتصادات الدول، إلا أن برامج الجنسية والإقامة عن طريق الاستثمار. غالبًا ما يتم اتهامها بالتورط في شؤون غير نظامية مثل غسيل الأموال والتهرب الضريبي، من بين أمور أخرى.

في العام الماضي، كشف مشروع مشترك لفريق العمل المعني بالإجراءات المالية مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD). الذي يستكشف الأعمال غير القانونية المتعلقة ببرامج CBI/RBI. عن أن مثل هذه البرامج يتم استخدامها من قبل المجرمين والفاسدين الذين يريدون الحصول على أموال. لغسل أموالهم أو ارتكاب المزيد من الجرائم.

رابط دائم : https://nhar.tv/9uyf0
إعــــلانات
إعــــلانات