إعــــلانات

فضيحة مارين لوبان تهز فرنسا

فضيحة مارين لوبان تهز فرنسا

ستتم محاكمة مارين لوبان في قضية المساعدين البرلمانيين للجبهة الوطنية. وقرر قاضيا التحقيق المكلفان بالقضية يوم الجمعة 8 ديسمبر. إحالة التجمع الوطني والمتهمين الـ 27 إلى الإجراءات الجنائية. حسبما علمت قناة BFMTV من مكتب المدعي العام في باريس، مؤكدة معلومات من فرانس إنفو.

ومن بين هؤلاء نجد على وجه الخصوص مارين لوبان، وجان ماري لوبان، وواليراند دو سان جوست. أمين صندوق الحزب السابق. ومن المقرر إجراء المحاكمة في أكتوبر ونوفمبر 2024.

ورد حزب التجمع الوطني (RN) على قناة BFMTV بالتأكيد على أن مارين لوبان “لم ترتكب أي جريمة أو مخالفة”.

وأعلن الحزب: “إننا نرفض رسمياً الاتهامات الموجهة ضد نوابنا ومساعدينا البرلمانيين الأوروبيين”. مؤكداً أن المحاكمة “ستمنحه أخيراً الفرصة” للدفاع عن نفسه على أساس موضوعي “وطرح حججه بشكل صحيح”.

وبدأ التحقيق في 9 مارس 2015، عندما أحال البرلمان الأوروبي المخالفات المحتملة التي ارتكبتها الجبهة الوطنية. إلى مكتب مكافحة الاحتيال في الاتحاد الأوروبي. فيما يتعلق بالرواتب المدفوعة لـ 20 مساعدًا برلمانيًا، يعملون رسميًا لصالح 16 عضوًا. في البرلمان الأوروبي من الحزب. ثم فتح مكتب المدعي العام في باريس تحقيقا أوليا.

ثم تم النظر في القضية في 15 ديسمبر 2016 من قبل قضاة التحقيق، الذين سعوا لمدة 7 سنوات. لمعرفة ما إذا كانت الجبهة الوطنية قد وضعت نظامًا عامًا لمكافآت هؤلاء المتعاونين مع الصناديق الأوروبية. من خلال جعلهم موظفين كمساعدين برلمانيين. إلى أعضاء البرلمان الأوروبي.

يُعاقب على جرائم اختلاس الأموال العامة والتواطؤ في اختلاس الأموال العامة بعقوبة قصوى تصل إلى عشر سنوات في السجن. وغرامة قدرها مليون يورو، وقبل كل شيء عقوبة عدم الأهلية.

ويجوز للمحكمة الابتدائية أن تقرر النطق بـ “الإعدام المؤقت”. وهو ما يعني تعليق الإدانة الجنائية على ذمة الاستئناف، وليس عقوبة عدم الأهلية.

رابط دائم : https://nhar.tv/6cEyx
إعــــلانات
إعــــلانات