إعــــلانات

فضيحة وفاة حامل وجنينها بالجلفة: إيداع 5 متورطين الحبس

فضيحة وفاة حامل وجنينها بالجلفة: إيداع 5 متورطين الحبس

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة بالجلفة، اليوم الخميس، بإيداع 5 متورطين الحبس المؤقت، بعد التحقيقات في فضيحة وفاة أم وجنينها قبل 8 أيام بالمؤسسة الاستشفائية لعين وسارة.

في خبر عاجل بثّه تليفزيون “النهار”، أفيد أنّ وكيل الجمهورية أصدر أوامر بحبس 3 قابلات ومساعد تمريض، فضلا عن مسؤول مناوبة الحبس المؤقت.

وتعمل القابلات الموقوفات في مستشفيات حاسي بحبح، عين وسارة والجلفة، وجاء القرار بعد تحقيقات النيابة العامة بعين وسارة إثر وفاة الحامل وهي فتاة في الـ 23 من العمر، وإجهاض جنينها.

وسبق لوكيل الجمهورية أن أمر بتشريح جثة “الضحية” وجنينها لأجل كشف ملابسات القضية ومتابعة المتسببين، وهو ما تمّ بمستشفى البليدة، بعد توجيه عائلة الفقيدة أصابع الإتهام إلى مسؤولي 3 مستشفيات في ولاية الجلفة، وتشديدهم على أنّ “الوفاة كانت بسبب الإهمال الذي تعرضت له الضحية”.

وخلّفت حادثة وفاة المرأة الحامل وجنينيها الأربعاء قبل الماضي، حالة استياء عارمة لدى أفراد عائلتها التي طالبت الجهات الوصية بفتح تحقيق في حادثة وصفتها بــ “الغامضة”، خاصة وأنّ الضحية رفضت ثلاثة مستشفيات استقبالها، رغم تواجدها في حالة جد حرجة، الأمر الذي جعلها تضع مولودها بالسيارة أثناء العودة في طريقها الرابط بين بلديتي حاسي بحبح وعين وسارة، ما أدخلها في غيبوبة، استلزمت استئصال الرحم جراء النزيف الحاد الذي طالها.

يُشار إلى أنّ المرأة الراحلة وكانت تقيم بحي المجاهدين التابع لبلدية عين وسارة، وتؤكد عائلتها أنّه جرى تجاهلها وتقاذفها بين مستشفيات عين وسارة وحاسي بحبح والجلفة.

رابط دائم : https://nhar.tv/sbQGv
إعــــلانات
إعــــلانات