فلة عبابسة لطفي دوبل كانو وعاصي الحلاني في الموعد

فلة عبابسة لطفي دوبل كانو وعاصي الحلاني في الموعد

تشهد الجزائر العاصمة على غرار عواصم العالم عدة تظاهرات فنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف 08 مارس من كل سنة.

وستحتفل عدة وجوه فنية مع المرأة الجزائرية في عيدها السنوي، وعلى غير العادة ستكون الاحتفالات هذه السنة ممتدة على 03 أيام و سيكون نهاية هذا الأسبوع  موعدا للفن النسوي، حيث برمجت عدة مؤسسات ثقافية   تظاهرات و حفلات من بينها عرض مسرحي للفنانة القديرة صونيا “حتى التم” بقاعة الموقار اليوم على الساعة الرابعة مساءا، كما ينظم الديوان الوطني للثقافة والإعلام معرضا جماعيا “فضاء لإبداع المرأة”.
أما مؤسسة فنون وثقافة فقد سطرت برنامجا خاصا بالمناسبة يحتضنه  المركب الثقافي الهادي فليسي اليوم، تكريما  لسيدة الغناء القبائلي “جميلة” وذلك على الساعة الثالثة زوالا، كما سيكون المركب على موعد مع الفنانة حسيبة عمروش التي تحيي حفلا ساهرا بذات المناسبة ابتداءا من الساعة الثامنة والنصف مساءا.
من جانبه المركز الثقافي الفرنسي ينظم حفلا فنيا تحييه المطربة الفرنسية كاتل بقاعة إبن زيدون بمركب رياض الفتح.
أما أهم موعد اليوم، فهو حفل فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني الذي سيحييه بالقاعة البيضاوية بمركب محمد بوضياف على الساعة الثالثة زوالا و الذي سيكون خاصا بالنساء. أما عاشقات الأغنية الرومنسية فهن على موعد بالشاب هواري الدوفان، بقاعة حرشة حسان على الساعة الثانية زوالا.
أما برنامج الثامن من مارس فستحييه سلطانة الطرب العربي، فلة الجزائرية بالقاعة البيضاوية، والذي ستقدم فيه أجمل الأغاني الجزائرية والشرقية وترافقها حفيدتها “خلود” في أداء بعض الأغاني. نادية بن يوسف هي الأخرى على موعد مع المرأة العاصمية بقاعة الموقار برفقة فرقتها النسوية. أما الفنانة زكية محمد فقد فضلت الاحتفال بهذه المناسبة مع عاملات سوناطراك بالمديرية المركزية بحيدرة.  كما ستحيي الفنانة نعيمة عبابسة حفلا بقسنطينة وتطرب الشابة يمينة الجالية الجزائرية بمرسيليا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة