فيروز تتحدى ساسة لبنان: “صح النوم “بدمشق في احتفالات عاصمة الثقافة العربية

فيروز تتحدى ساسة لبنان: “صح النوم “بدمشق في احتفالات عاصمة الثقافة العربية

قدمت مساء أمس السيدة فيروز و فرقتها المسرحية أول عرض لمسرحية “صح النوم” بمسرح دار الأوبرا بدمشق معلنتا عن بداية الأنشطة الثقافية

الخاصة باحتفالية و يدوم العرض إلى غاية 4 فبراير، بهذا تكون سفيرة لبنان إلى النجوم قد أوقفت السجال السياسي و الإعلامي الذي حدث بعد قبولها عدة دمشق للمشاركة في احتفالية “دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008”
و غص المسرح بالمشاهدين السوريين المشتاقين لصوتها الملائكي و الذين حجزوا التذاكر منذ أسابيع رغم وصول سعر التذكرة الـ 200 دولار و هو ما يعادل نصف المرتب الشهري.   

وقدمت السيدة فيروز دور”قرنفلة” و هي شابة مشاكسة و الناهضة للفساد وجور الحاكم الكسول حكاية المسرحية تتخلص بأن الجميع ينتظرون استيقاظ الوالي «انطوان كرباج» ليقوم بختم ثلاث معاملات فقط، يعود للنوم بعدها شهراً آخر حتى حلول بدر جديد.
تنتظر قرنفل «فيروز» ختم معاملتها منذ ستة أشهر لبناء سطح بيتها بعد أن أصبحت تعيش تحت الشمسية التي تحملها معها أينما ذهبت لتقيها مطر الشتاء وحر الصيف.
وفي اليوم الذي يستيقظ فيه الوالي يختم ثلاث معاملات ويعود إلى النوم دون أن يختم لقرنفل فتقرر سرقة الختم وتنجح بذلك ثم تقوم بختم معاملتها وباقي المعاملات ثم تلقي بالختم في البئر.
وعند اكتشاف السرقة تعترف قرنفل وتعاقب بربطها على فرس وتركها لتهيم على وجهها، لكن الحكم يحتاج إلى ختم أيضاً فتقترح قرنفل النزول إلى البئر للبحث عن الختم وعندما تجده تعيده إلى الوالي الذي يسامحها ويوكل إليها مهمة ختم كافة المعاملات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة