إعــــلانات

فيسبوك يحتفل بمرور 20 عامًا.. هكذا كان الموقع في بداياته

فيسبوك يحتفل بمرور 20 عامًا.. هكذا كان الموقع في بداياته

يحتفل موقع فيسبوك بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسه. حيث تعد المنصة التي أنشأها مارك زوكربيرج قوة تكنولوجية هائلة، بعد التطوير المستمر لواجهتها ووظائفها.

يتيح لك موقع Archive.org، الذي يحفظ صفحات الويب بانتظام، إلقاء نظرة على الإصدارات الأولى. مثل هذه الصفحة الرئيسية من عام 2004.

في ذلك الوقت، كان هذا الأخير يسمى “The Facebook” وكانت الواجهة الأصلية الأساسية. صفحة رئيسية يمكن للمستخدمين تحميل صورة الملف الشخصي عليها. ونشر بعض الصور عبر علامة التبويب “حفلاتي”. وإدخال المعلومات الشخصية، والرجوع إلى الرسائل الخاصة بالإضافة إلى قوائم الأصدقاء ومجموعاتهم.

ثم تخلى Facebook عن “The” وتم إجراء أول إصلاح شامل للواجهة في عام 2005 لجعلها أكثر راحة. وخلال هذه الفترة أيضًا ظهرت وظيفة “Poke”.

ويمثل عام 2006 نقطة تحول الفيسبوك، حيث أصبح منفتحًا على العالم أجمع. ويتم توسيع وظائفه من خلال تقديم موجز الأخبار وصفحة الملف الشخصي.

في عام 2007، قام فيسبوك بتبسيط عرض الأخير لجعله أكثر تنظيمًا وتغيير التنقل داخل الموقع.

كما أصبحت الآن الوظائف الرئيسية في أعلى الصفحة، والتطبيقات على الجانب الأيسر، والإعدادات في الزاوية اليمنى.

في عام 2008، قام فيسبوك بإضافة تحديث رئيسي يسمى “الملف الشخصي الجديد”.

ويعرض هذا الأخير أنشطة المستخدم وتحديثات الحالة والمحتويات الأخرى بترتيب زمني. ويسمح بنشر الصور والملاحظات والحالات وتبسيط شريط التنقل العلوي.

وتلقت الواجهة عملية تجميل أخرى في عام 2009، مع  وصول زر “أعجبني”، وهو أحد أكثر الميزات رمزية للمنصة.

حيث يتيح شعار الإبهام الأزرق إظهار الإعجاب برسالة أو صورة أو مقطع فيديو أو منشور دون الحاجة إلى ترك تعليق.

وتستمر المنصة في التطور من خلال تقديم أنواع جديدة من شاشات العرض بالإضافة إلى نشر العديد من الميزات الجديدة. على سبيل المثال أزرار التفاعل الستة.

رابط دائم : https://nhar.tv/mQHDp
إعــــلانات
إعــــلانات