فيلم “ليلة البيبي دول” : يستبعد من المسابقة الرسمية بـ “كان”

فيلم “ليلة البيبي دول” : يستبعد من المسابقة الرسمية بـ “كان”

احتضن مهرجان “كان” الفيلم السينمائي “ليلة البيبي دول” بعد أن استبعد من المشاركة في المسابقة الرسمية لأسباب مختلفة

تقول الشركة المنتجة إن أحد الأسباب راجعة إلى المشاهد المناهضة للاحتلال الأمريكي للعراق، إلا أن كلا من النقاد والصحفيين الذين شاركوا في هذا المهرجان أكدوا عدم صحة هذه الادعاءات، كما طالبوا بوضعه في قائمة المرشحين للمسابقة.
كما أن النجمة السينمائية “نيكول سابا” لم تتمكن من حضور المهرجان لتواجدها بلبنان قبل اندلاع الأحداث الأخيرة التي أدت إلى غلق المطار، ومن ثم لم تتمكن من العودة إلى القاهرة من أجل مرافقة أسرة الفيلم في الطائرة التي أقلتهم إلى “كان”، ولكنها عادت بعد ذالك إلى القاهرة بعد انفراج الأزمة وفتح مطار بيروت لاستكمال تصوير مسلسل “عدى النهار” الذي ستشارك فيه مع كل من رزان مغربي، وصلاح السعدني.
وكانت عدة شخصيات سينمائية قد حضرت العرض إلى جانب نجومه، مثل عمر الشريف، نور الشريف، محمود عبد العزيز، محمود حميدة، ليلى علوي، سولاف فواخرجي، وجمال سليمان، بالإضافة إلى مخرج الفيلم عادل أديب ومنتجه عماد أديب.
ويعد فيلم “ليلة البيبي دول” الأضخم إنتاجاً في تاريخ السينما المصرية والعربية، حيث وصلت تكلفته لأكثر من 40 مليون جنيه مصري، ويضم كماً هائلا من النجوم والنجمات المصريين والعرب، ويعد آخر ما كتبه الكاتب الراحل عبد الحي أديب. والفيلم تدور أحداثه كاملة في ليلة رأس السنة من خلال عدد من الأشخاص الذين يتذكرون ما مر بهم من أحداث طوال العام.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة