فيما سجلت موريطانيا أقل عدد من المهاجرين:الجزائر تتصدر قائمة الدول المغاربية الراغبة في الحصول على البطاقة الخضراء

فيما سجلت موريطانيا أقل عدد من المهاجرين:الجزائر تتصدر قائمة الدول المغاربية الراغبة في الحصول على البطاقة الخضراء

احتلت الجزائر المرتبة الثالثة من حيث عدد الأشخاص الفائزين بالبطاقة الخضراء الأمريكية (غرين كارد)، بعد مصر والمغرب، وبذلك يكون الجزائريون السباقون للهجرة طلبا للعمل والاستقرار في بلاد العم سام التي تفتح ذراعيها للجميع وبدون استثناء.
وقد عرفت نتائج السحب الأخير للراغبين في الهجرة إلى الولايات االمتحدة الأمريكية مؤخرا، ارتفاعا ملحوظا في عدد الجزائريين الحالمين بالهجرة إلى بلاد العم سام، حيث بلغ عدد الفائزين منهم 2205 شخص  لسنة 2009 من مجموع 3820 مرشح مغربي، أما التونسيون فكان نصيبهم 155 بطاقة فقط، مقابل 117 فائز من الجماهيرية الليبية، فيما اكتفت موريطانيا بـ39 فائزا فقط.
وسيتمكن الفائزون في هذه المسابقة من الحصول على البطاقة الحلم والمعروفة لدى الشباب الطامح في الهجرة ببطاقة “البطاقة الخضراء”، والتي تحقق لحاملها حلمه في الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكما سبق وأن ذكرنا فقد جاء المصريون في طليعة الدول العربية من عدد الفائزين، متفوقين بذلك على الجزائرين، كما كانت حصص البلدان العربية الأخرى متفاوتة، أين ظفرت السودان بـ1143 فائزا، لبنان 193 فائز، العراق 154 فائز، والسعودية  128 فائز، وأخيرا سوريا بـ 108 فائز. وتشترط وزارة الخارجية الأمريكية أن يكون الفائز حاصلا على البكالوريا أو عاملا في مهنة ما مع خبرة لا تقل عن سنتين في مجال تخصصه، إضافة إلى سنتين سابقتين كفترة تدريب مما يعني أربع سنوات من الخبرة في مجال من المجالات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة