في ندوة صحفية نشطها أمس : سعدان: “المعادلة سهلة.. يجب الفوز على غامبيا”

في ندوة صحفية نشطها أمس : سعدان: “المعادلة سهلة.. يجب الفوز على غامبيا”

نشّط المدرب الوطني رابح سعدان ندوة صحفية بفندق مازفران، أمس، تطرق من خلالها إلى آخر المستجدات التي تسبق مواجهة غامبيا – الجزائر المقررة هذا السبت ببانڤول. كما أعطى بعض التفاصيل تخص التشكيلة، إضافة إلى الحديث عن قدرات المنافس.
في البداية تحدث سعدان عن التربص الذي انطلق يوم الإثنين الفارط، حيث أوضح بأن المنتخب الوطني الجزائري أجرى حصة تدريبية بالملعب الملحق لمركب ٥ جويلية. كما خاض عشية الثلاثاء حصة ثانية بملعب زرالدة بدل ٥ جويلية، بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت وكانت آخر حصة تدريبية للدخول قبل سفرية غامبيا، أمس، بملحق ٥ جويلية. وقد أبدى المدرب الوطني ارتياحا كبيرا بخصوص التشكيلة، خاصة بعد عودة الثنائي بوڤرة ومنيري إثر استنفاذهما للعقوبة، رغم غياب بلحاج بسبب تلقيه الإنذار الثاني.

لا خوف على عنتر يحيى

“أعتقد بأن التعداد الحالي جاهز نفسيا وبدنيا لخوض مباراة غامبيا.. من هذه الناحية أنا مرتاح جدا. كما أطمئن الجميع بخصوص اللاعب عنتر يحيى الذي شفي من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى العضلة المقربة.. كل هذه المعطيات تجعلني مرتاح جدا ومتفائل في نفس الوقت”.
من جهة أخرى، كشف سعدان بأنه أعطى تسريحا للاعبين لموشية وجبور للتنقل إلى فرنسا، على أن يعودا قبل التنقل إلى غامبيا، وإذا كان لموشية قد عاد يوم الثلاثاء، فإن جبور رجع أمس.

المنتخب الغامبي قوي ويلعب بخشونة

وبخصوص مواجهة غامبيا، فإن سعدان اعتبر بأن نتيجة التعادل بين غامبيا والسنغال في مصلحة المنتخب الجزائري، خاصة بعد الفوز المحقق على ليبيريا، لكنه بالمقابل أوضح أن المجموعة التي ينتمي إليها الخضر صعبة ومستوى المنتخبات متقارب جدا. لذلك، فهو يتوقع بأن المواجهة أمام غامبيا في بانڤول ستكون قوية من الناحيتين البدنية والتكتيكية، وقد أعد الخطة المناسبة لتحقيق نتيجة إيجابية، “أدرك جيدا صعوبة المهمة ضد غامبيا يوم السبت لأننا سنواجه منتخبا قويا تطور مستواه في السنوات الأخيرة يلعب بطريقة خشنة نوعا ما لذلك علينا أن لا نسقط في الفخ ونسير اللقاء بذكاء”.

سأعاين شريط غامبيا – السنغال في بانڤول

عن الخطة التي سينتهجها في بانڤول، صرح سعدان بأنه في الوقت الحالي بين خيارين، سيحتفظ بأحدهما بعد معاينته لمباراة غامبيا – السنغال في مقر إقامة الخضر ببانڤول يوم الجمعة، “لدي خياران بالنسبة للخطة التي سألعب بها يوم السبت، وسأختار التكتيك الأمثل بعد معاينتي لمباراة السنغال – غامبيا التي لعبت الأحد الماضي وانتهت بالتعادل الأبيض”، قال سعدان.

وجّهنا دعوة لحمداني لحضور مباراة غامبيا بالبليدة
وفي سؤال يخص اللاعب حمداني ابراهيم، رد سعدان بقوله إن حمداني بصدد معالجة الإصابة التي يعاني منها في الفخذ كما أشار إلى أنه وجه دعوة للاعب لحضور مباراة الجزائر – غامبيا المقررة يوم ٢٠ جوان بالبليدة “أعتقد بأن حمداني بدأ يشفى تدريجيا من الإصابة التي تعرض لها أمام السينغال وحفاظا منا على الروح الجماعية داخل الفوج، ارتأينا توجيه الدعوة لحمداني لحضور مباراة العودة بين الجزائر وغامبيا التي ستلعب يوم ٢٠ جوان، أعتقد أن حضوره سيزيد اللاعبين ثقة وتحفيزا، يقول المدرب الوطني.

قالوا قبل مباراة غامبيا – الجزائر

زاوي: “سنغلق جميع المساحات”
اللاعبون واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، سنسعى لتقديم مباراة كبيرة لتأكيد الفوز المسجل على ليبيريا، ما يهمنا هي النتيجة فقط لأن التأهل للدور الثاني يمر عبر حصد أكبر عدد من النقاط، سنغلق جميع المساحات أمام مهاجمي الخصم.

منيري: “مقابلة ثأرية بالنسبة لي”

أنا سعيد بعودتي بعد استنفاد العقوبة، وأنا جاهز لمعركة بانڤول، خاصة وأنه سبق لي وأن لعبت ضد المنتخب الغامبي، ستكون مقابلة ثأرية بالنسبة لي خاصة بعد الأحداث التي وقعت بيننا في سبتمبر ٢٠٠٧، أتمنى أن ننجح في مهمتنا ونعود بنتيجة إيجابية.

لموشية: “الخطأ ممنوع”

يجب أن نحافظ على نفس الديناميكية حتى نحقق نتيجة إيجابية في غامبيا.. اللاعبون مصممون على تأكيد نتيجة ليبيريا وعدم تكرار سيناريو السنغال، فالخطأ ممنوع لأن كل نقطة وزنها من ذهب.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة