قائد الأركان الجنرال حقيقي يخلفه على رأس الجهاز بالنيابة:بوتفليقة ينهي مهام الجنرال غريد قائد الحرس الجمهوري

قائد الأركان الجنرال حقيقي يخلفه على رأس الجهاز بالنيابة:بوتفليقة ينهي مهام الجنرال غريد قائد الحرس الجمهوري

علمت “النهار” من مصادر مطلعة أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد أنهى، بصفته وزير الدفاع الوطني القائد الأعلى للقوات المسلحة، مهام الجنرال العياشي غريد

قائد جهاز الحرس الجمهوري والذي كان قد عينه في منصبه قبل ثلاث سنوات.
وصدر القرار الرئاسي مع نهاية الأسبوع الماضي، ولم تتضح الأسباب التي تقف وراء هذه الإقالة التي لم يعلن عنها رسميا إلى غاية ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، لكن تأكد القرار الرئاسي من عدة مراجع ومصادر.
وكشفت معلومات “النهار” أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عين قائد أركان جهاز الحرس الجمهوري، الجنرال حقيقي، في منصب قائد الحرس الجمهوري بالنيابة إلى حين تعيين قائد جديد لهذا الجهاز في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.
يذكر أن الجنرال حقيقي كان يقود في السابق الجوقة الرسمية للحرس الجمهوري، قبل أن يتدرج في المناصب السامية ليعين في منصب قائد أركان الحرس الجمهوري، ثم أصبح أخيرا الرجل الأول بالنيابة لهذه المؤسسة الأمنية.
وعادة تتكفل مؤسسة الحرس الجمهوري بحماية المباني الرسمية، خاصة قصر رئاسة الجمهورية، رئاسة الحكومة، المجلس الدستوري وبعض المباني الأخرى، كما ساهمت هذه المؤسسة في الجهود الميدانية لمكافحة الإرهاب خلال السنوات الأخيرة.
وجاء هذا التغيير على رأس جهاز الحرس الجمهوري في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن قرب رفع برنامج الترقيات الجديدة التي تخص المؤسسة العسكرية بفروعها المختلفة إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وزير الدفاع الوطني القائد الأعلى للقوات المسلحة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة