قاضي قضاة فلسطين: ''متى ستتحركون يا عرب لنصرة القدس''

قاضي قضاة فلسطين: ''متى ستتحركون يا عرب لنصرة القدس''

حذر قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ، تيسير التميمي، من خطورة الحفريات الإسرائيلية

بالمسجد الأقصى، مؤكدا إمكانية هدمها قريبا، بسبب التصدعات والتشققات الخطيرة الموجودة في أعمدة المسجد والمباني المحيطة به.

 وقال التميمي في ندوة صحفية نشطها، أول أمس، بمدينة رام الله، في الضفة الغربية أن إسرائيل صعدت من هجماتها ضد القدس، محذرا من إنهيار المسجد وعشرات العقارات والمنازل الفلسطينية في البلدة القديمة في القدس وبلدة سلوان إلى الجنوب من المدينة، بفعل الحفريات المتواصلة.

وعرض، التميمي، في الندوة الصحفية التي نشطها بحضور شخصيات إسلامية ومسيحية، صورا تبين الوضع الخطير والحرج الذي تتواجد عليه أساسات المسجد الأقصى جراء الحفريات الإسرائيلية.

وأوضح قاضي قضاة فلسطين الشيخ، التميمي، أن مدينة القدس والمسجد الأقصى يتعرضان لأبشع أنواع الإرهاب المنظم والممنهج، مؤكداً أن ما تقوم به سلطات الإحتلال الإسرائيلي من حفريات يشكل إنتهاكا واضحا للمواثيق والقرارات والإتفاقيات الدولية، ومعارضة للشرعية الدولية، التي تنص على أن القدس مدينة محتلة ولا تنطبق عليها القوانين الإسرائيلية. وأطلق، التميمي، صيحة إلى الأمتين العربية والإسلامية والعالم المسيحي، قائلا: متى ستتحركون لنصرة القدس ومقدساتها ونصرة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة؟. وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ، التميمي، كان قد حذر قبل نحو عشرة أيام في تصريح مكتوب، من أن الحفريات الإسرائيلية المستمرة أسفل المسجد الأقصى أدت إلى إضعاف وتقويض أساساته، وحذر من إنهيار كامل للمسجد، وقال أنه بات معلقاً بالهواء.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة