قالت إنها وجدت الجزائر أحسن مما كانت تتصور، المطربة “ميسم نحاس” في جلسة حميمية مع “النهار”:

قالت إنها وجدت الجزائر أحسن مما كانت تتصور، المطربة “ميسم نحاس” في جلسة حميمية مع “النهار”:

الغناء مع الشاب خالد حلم كل فنان والجمهور الجزائري سمّيع ودمه خفيف:قمت بعمليات تجميل وأعتمد على الوسائل الطبيعية.. ليس لي الوقت للبحث على زوج الآن

مطربة محبوبة وخفيفة الظل زارت الجزائر بدعوة من المنشط، سفيان داني، للمشاركة في حصته “دزاير شو” ليقف على جديدها ويعطي لها دفعا وبعدا آخر في الوطن العربي. المطربة ميسم كانت تلقائية جدا مع فضولنا وتكلمت عن أمور جديدة وقديمة تكتشفونها في هذه الدردشة الممتعة.

* أهلا بك في الجزائر لأول مرة، نتمنى أن تكون أعجبتك؟
– أكيد، وجدت الجزائر أجمل بكثير مما كنت أتصورها، كانت لدي فكرة عن بلدكم من خلال زملائي الفنانين الذين زاروها من قبل، وكنت أتصور كل هذا الجمال والكرم والطيبة. الجمهور الجزائري تلقائي جدا وكما نقول “دمه خفيف”.

**هل كنت تنتظرين هذه الدعوة في وقت كانت لبنان تعيش أصعب أيامها؟

– لبنان، للأسف تعودت على هذه الأوضاع، المهم خرجنا منها بسلام وفرحت كثيرا للدعوة لأنني كنت أتمنى زيارة هذا البلد، الغناء في الجزائر متعة والجمهور الجزائري سمّيع جدا، وما أسعدني كثيرا الدعوة الثانية التي وصلتني لمقاسمة الشعب الجزائري عيدي الاستقلال والشباب.

** كل الجزائريين سعداء بتحسن الوضع ونهنئكم بالمناسبة على الرئيس الجديد، ميشال سليمان، ونتمنى لكم الاستقرار والهناء، ونحن نقدر مدى متاعب لبنان وحجم فرحته الحالية.

– الجزائر للأسف عرفت وقتا صعبا جدا، وهذا ما يجعلني أؤمن بأنكم تشعرون جيدا بما كنا نعاني منه، وأشكر الشعب الجزائري على مساندته للشعب اللبناني، وأنا متأكدة أن المستقبل سيكون في صالح الفن والفنانين العرب الذين سيزورون ويغنون في بيروت.

** هل فكرت المطربة ميسم في تسجيل أغنية مع صوت جزائري وأنت التي تحلمين بالغناء مع الشاب خالد؟

– شرف كبير لي أن أغني مع جزائري، ومن منا لا يحب الكينغ خالد ويتمنى الوقوف معه على خشبة المسرح. الشاب خالد مطرب محبوب عالميا وأمنيتي تسجيل أغنية معه، بالإضافة إلى تحضيري لأغنية جزائرية 100 بالمائة أشارك بها في حفلات الاستقلال والشباب في 5 جويلية القادم.

** ما نلاحظه هو أنه رغم الحرب والمشاكل والخطر إلا أن المطربين اللبنانيين دائما في المستوى والقمة،

ما هو السر في هذا؟
– الشعب اللبناني شعب يحب الحياة والفن لهذا تجده تقريبا لا يتأثر بما يحصل في الساحة السياسية فقط من أجل التخفيف عن الشعب والوقوف معه، تلاحظين أن معظم الفنانين يبقون في البلاد مع عائلتهم أثناء الحرب والقصف والهجوم فقط ليبينوا للجميع أن الشعب اللبناني شعب متوحد ولا يستطيع أي شخص المساس بوحدته وحبه لوطنه، صحيح هناك طوائف وديانات وأحزاب لكن يبقى الشعب اللبناني شعب واحد يحترم كل طرف الآخر.

** نعود إلى ميسم المطربة ونقول لها إن جمهورك يتهمك بالاهتمام بمظهرك وجمالك أكثر من فنك؟ فما هي الطرق التي تستعملينها؟
ـ الجمال، الحمد لله أعطاني إياه الله ويجب علي الاحتفاظ به، كما لا يخفى عليكم أنني فنانة والمظهر مهم جدا لهذا تجدينني أخصص وقتا للاهتمام بجمالي، أشرب الكثير من الماء وأمارس رياضة المشي يوميا، وأعتمد كثيرا على الوسائل الطبيعية لأنها الأنجع.

** وماذا عن عمليات التجميل -الكثيرة جدا- التي قمت بها؟

– تقريبا كل الفنانات وحتى الفنانين قاموا بعمليات تجميلية لكنهم ينكرون، نعم أجريت عدة عمليات في بداية مشواري الفني لكنني اليوم مقتنعة جدا بشكلي، لهذا تجدينني أعتمد على الماء كثيرا للحفاظ على جمالي، وأصبحت أهتم أكثر بفني. تضحك طويلا…

** ألبومك الأخير “مهضوم” يحمل العديد من التغيرات بالمقارنة مع ألبوماتك القديمة، هل ما زلت تبحثين عن نفسك فنيا؟

ـ لا أحب الروتين وأبحث دائما عن التغيير حتى في شكلي الخارجي كل صورة لي لا تشبه الأخرى. في شريط “مهضوم” كل شيء جديد فيه وحتى الكليب شاركني فيه ابني رودي باقتراح مني، أتمنى أن يعجب الجمهور الجزائري.

** وصلتك للأسف ورقة طلاقك منذ أيام، هل عدم الاستقرار الاجتماعي والنفسي لا يؤثر عليك وعلى فنك ويجعلك تبحثين على زوج آخر؟
ـ أكيد يؤثر، لكن عندما تصلين إلى نقطة الصفر فالانفصال يكون أحسن، وما زالت الاتصالات مع طليقي وعلاقتنا لا زالت قائمة، لكن البحث عن زوج الآن.. لا أظن، لأن كل وقتي شاغر بالسفر والسهرات وشغل، ليس لي الوقت للبحث عن زوج الآن.

** هل كنت تنتظرين أن تكوني معروفة ومحبوبة في الجزائر إلى هذه الدرجة، وهل هناك كلمة توجهينها لجمهورك؟

– أشكركم جميعا على حسن الضيافة، وعلى العموم هذا ليس بغريب على الشعب الجزائري، كما أتمنى عودة سريعة لكم وأقول لجمهوري في الجزائر شكرا على وفائكم لي وحبكم واحتضانكم لي ولأغاني. كما أشكر جريدة “النهار” التي رافقتني في هذه الزيارة التي أتمنى أن تتكرر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة