قالوا عن الحب

  • – أنه تجربة وجودية عميقة تنتزع الإنسان من وحدته القاسية الباردة،?لكي تقدم له حرارة الحياة المشتركة الدافئة.?تجربة إنسانية معقدة، وهو أخطر وأهم حدث يمر في حياة الإنسان، لأنه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده ، فيجعله يشعر وكأنه ولد من جديد. فهو الذي ينقل الإنسان إلى تلك الواحات الضائعة من الطهارة، النظارة، الشعر والموسيقى لكي يستمتع بعذوبة تلك الذكريات الجميلة التائهة في بيداء الروتين اليومي الفضيع. ?- هو كالبحر حين تكون على شاطئه يقذفك بأمواجه بكرم فائق يستدرجك بلونه، صفائه وروعته، ولكن حين تلقي بنفسك بين أحضانه لتبحث عن دره، يغدر بك ويقذفك في أعماقه، ثم يقذف بك وأنت فاقد لإحساسك.?- لا ينطق عن الهوى، وإنما هو شعور وإحساس يتغلغل في أعماقنـا?الحب مرآة الإنسان، يعكس ما بداخلنا من عمق الوصف والخيال،?فالحب يعتبر أحلاما على أرض خرافية يلهينا عن الحاضر يشدنا ويجذبنا فيعجبنا جبروته.
  • – بالحب نحيا، فهو الروح للجسد فلا حياة بدونه، وهو الأمل الذي يسكن أنفاسنا ويخاطب أفكارنا ليحقق آمالنا، هو سفينة بلا شراع تسير بنا إلى شاطىء الأمـان، سماء صافيه، بحراً هادئا وبسمة حانية، يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة البركان.?- الحب أسطـورة تعجـز البشريـة عـن إدراكهــا، إلا لمن صــدق في نطقهــا ومعناهـــا، الحب يقرأ والحب يسمــع والحب يخاطبنــا ونخاطبه ويسعدنا ونسعــده، وهو عطـر وهمس نشعـر بسعادتـه إذا صدقنـاه في أقوالنا وأفعالنا.
  • – بالحب تصبح الحياة جميلة لكي نحقق أهدافــاً قـد رسمناها، ولكن ما يقلق العاشقين فقط، هـــو احتمال أن تكـون الأقـدار تخبىء لهـم فراقـاً لم يكن في حسبــان أي منهــم.
  • – الحب.. هو ذلك الشعور الخفي الذي يتجول في كل مكان ويطوف الدنيا بحثاً عن فرصته المنتظرة ليداعب الإحساس ويسحر الأعين ليتسلل بهدوء، ويستقر في غفلة من العقل ورغماًعنك داخل تجاويف القلب، ليمتلك الروح والوجدان.
  • – الحب الحقيقي هو ذلك الشعور الذي يسيطر على كيانك ويتملك الإنسان في داخله ويطوف به العالم حيث يشاء بأفراحه وأحزانه، يجول كل مكان فوق زبد البحر، يمشي دون أن يغوص في أعماقه.
  • – الحب.. هو ذلك الوباء اللذيذ المعدي الذي يصيب جميع الكائنات بدون استثناء، له مغناطيسية تجذب الكائنات إلى بعضها البعض، وبدونه لن تستمر الحياة على أي كوكب للحب، معاني عظيمة وتعاريف عديدة تختلف من عاشق لآخر، فكل محب لديه تصورا وتعريفا خاصا لمعنى الحب.
  • وهذه المساحة مطروحة لمحاولة الوصول إلى أجمل، أشمل وأعمق تعريف لمعنى الحب.

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة