قال إن فريقه سيمثل الجزائر في رابطة أبطال العرب أحسن تمثيل، منادي لـ”النهار”:”عنابة ستكون أول فريق يتحول لشركة ذات أسهم”

قال إن فريقه سيمثل الجزائر في رابطة أبطال العرب أحسن تمثيل، منادي لـ”النهار”:”عنابة ستكون أول فريق يتحول لشركة ذات أسهم”

يرى عيسى منادي، رئيس اتحاد عنابة، أن فريقه سيكون في الموعد مع انطلاق البطولة الوطنية، وأكد خلال هذا الحوار أنه مستعد لتحويل الفريق إلى شركة ذات أسهم، مشيرا إلى أنه راض عن الاستقدامات التي قام بها، والتي يرى أنها ستكون عند حسن ظن أنصار ومسيري الفريق.

س : كيف يمكنكم أن تقيموا مدى استعداد فريقكم بعد الفترة التي تربص فيها هنا في تونس؟

ج : كما ترون، التشكيلة تتجاوب مع البرنامج الذي سطره الطاقم الفني، نحن مرتاحون للعمل الذي تم إنجازه لحد الآن، وننتظر أن يتحسن مستوى الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة، ونعد أنصارنا الأوفياء بتكوين تشكيلة قوية قادرة على اللعب على جميع الجبهات في الموسم المقبل.

س : هناك من انتقد العمل الذي يقوم به الطاقم الفني بعد النتائج المخيبة التي حققها الفريق خلال فترة التربص، بماذا تعلقون على ذلك؟

ج : المباريات التي لعبناها لحد الآن كلها ودية، ولا يهم إذا انهزمنا فيها إو فزنا، بل إننا نهتم بمدى جاهزية التشكيلة قبل العودة إلى أرض الوطن، حتى نكون على دراية تامة بما ينتظرنا. وهنا أعود للحديث عن العمل الذي يقوم بها الطاقم الفني بقيادة المدرب رشيد بوعراطة، أؤكد للجميع أننا نثق تماما ونؤمن بالعمل الذي يقوم به المدرب والطاقم العامل معه.

س : انتفض بعض رؤساء الأندية بعد العروض المغرية التي تقدمتم بها للفوز بخدمات بعض اللاعبين الذين يعدون نجوم البطولة الوطنية، هل من تعليق؟

ج : كنت أنتظر مثل هذه الأسئلة لكي أرد على من يتهمنا بأمور لا تعقل، زمن الهيمنة على سوق اللاعبين قد ولّى مع ذهاب جهات معروفة لدى الجميع كالخليفة على سبيل المثال لا الحصر، وأدعو هؤلاء الأشخاص إلى التعقل لأن فريقنا قادر على التعاقد مع أي لاعب يرى أنه بإمكانه أن يأتي بإضافة للتشكيلة الحالية. لا أرى مانعا من تقديم العروض المغرية بما أن خزينة الفريق بإمكانها أن تغطي المصاريف المطلوبة، وهنا أريد أن أضيف شيئا…
 
س : تفضل ..

ج : أظن أن معظم الأندية الجزائرية تنهي مواسمها الرياضية مثقلة بالديون، عدا اتحاد عنابة الذي أؤكد أنه الفريق الوحيد الذي أنهى الموسم المنصرم بفائض 10 ملايير سنتيم، وهذا حتى نتمكن من القيام بعملية الاستقدامات إضافة إلى مباشرة التحضيرات للموسم الجديد.

س : ومن أين لكم بكل هذه الأموال؟

ج : الشركة التي تمولنا معروفة لدى العام والخاص، ومن يريد أن يلقي نظرة على الكشوفات فنحن جاهزون، لأنه ما من شيء يخيفنا بما أن كل شيء مدون وبطريقة قانونية، وليعلم الجميع أن اتحاد عنابة لم يعد الفريق الذي لا يقدر على تغطية مصاريفه، وسنصبح خلال المواسم المقبلة من أحسن وأكبر الأندية على المستوى الوطني.

س : ما رأيكم في الاستقدامات التي قمتم بها لحد الآن؟

ج : أصررنا قبل الشروع في عملية الاستقدامات على أن تكون نوعية وموجهة كما ينبغي لما يتماشى مع حاجيات الفريق، وأظن أن ذلك ما تم على أحسن وجه، حيث أننا تعاقدنا مع لاعبين في جميع المناصب بصفة عامة، وأظن أن ذلك سيكون في صالحنا، لاسيما وأنه سيمنح الخيارات للمدرب وطاقمه الفني العامل معه.

س : قام المدرب بلحوت بطرد المدافع زيدان، ما هو موقف الإدارة العنابية من ذلك؟

ج : موقفنا واضح، لا نريد أن نخسر خدمات مدافع مثل زيدان، وبالمقابل كان لا بد أن تمم معاقبته من طرف المسؤولين بعدما قام به مع المدرب بلحوت. نعرف أن اللاعب كان قلقا بسبب اقتراب موعد زفافه المقرر في الفاتح من شهر أوت المقبل، لهذا تركناه يلتحق بأهله حتى نمكّنه من الابتعاد عن الضغط، لكننا أكدنا وفي العديد من المرات أننا لسنا مستعدين لتسريحه ولا إعارته، زيدان يحمل ألوان اتحاد عنابة، وسيظل عنابيا لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، وأدعو الأندية التي تحاول ربط الاتصال به إلى عدم اعتماد هذه الفكرة لأننا متمسكون به.

س : تحدثت بعض المصادر مؤخرا عن وجود رغبة لدى المسؤولين على قطاع الرياضة في تحويل الأندية إلى شركات ذات أسهم، ما رأيكم؟

ج : بالفعل، فقد تأكدنا في الآونة الأخيرة بوجود نية قوية للسيد وزير الشباب والرياضة لتحويل الأندية لشركات ذات أسهم، سنكون أول فريق يوافق على هذه الصيغة، حيث أننا طالبنا بهذا في وقت سابق وها نحن نطالب به مرة أخرى. هناك بعض الأندية التي تستطيع القيام بذلك حاليا على غرار مولودية الجزائر، شبيبة القبائل واتحاد العاصمة، وسنكون من بين الأوائل، ينبغي فقط وضع دفتر الشروط بحوزتنا حتى نقوم بالإجراءات اللازمة في المستقبل القريب.
 
س : قد يتطلب ذلك منكم التنازل عن رئاسة الفريق، هل أنتم مستعدون؟

ج : ولماذا أتنازل عن الرئاسة، باستطاعتي قيادة السفينة العنابية بما يجلب لها الخير ويدفعها إلى الأمام بشكل إيجابي، وإذا تحتم الأمر عليّ بالتنازل عن الرئاسة، فإنني مستعد بشرط أن يكون ذلك في مصلحة الفريق وليس العكس، لأنني لا أريد أن يتهمني الأنصار ومحبو الفريق بالهروب إلى الأمام لأنهم يعلمون مدى حبي وتعلقي بهذا الفريق، لكنني سأبقى في الجمعية العامة، وسأساعد الاتحاد بكل ما أقدر عليه لأنه يظل فريقي المفضل.

س : وماذا عن رابطة أبطال العرب؟

ج : تلقينا دعوة رسمية من المسؤولين على هذه المنافسة، وهم مشكورين على كل حال. سبق لنا وأن أبدينا رغبتنا الكبيرة في المشاركة فيها، ونحن مستعدون تمام الاستعداد لتمثيل الجزائر أحسن تمثيل فيها. على كل، سأتنقل إلى مدينة أغادير المغربية لحضور القرعة الخاصة بالدور الأول، والتي ستجري يوم 16 أوت المقبل، أتمنى فقط أن نكون في الموعد وأن نتمكن من الذهاب إلى أبعد حد ممكن رغم أننا ندرك جيدا أن المهمة لن تكون سهلة في ظل المنافسة الكبيرة التي أصبحت تعرفها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة