إعــــلانات

قبارصة يلجأون الى مؤسسة خيرية خلال اغلاق البنوك

بقلم وكالات
قبارصة يلجأون الى مؤسسة خيرية خلال اغلاق البنوك

توافد قبارصة في نيقوسيا على مطعم للفقراء الاربعاء طلبا للطعام بعد ان نفدت اموالهم خلال اغلاق البنوك.والبنوك في قبرص مغلقة منذ ستة ايام لمنع اندفاع الناس لسحب مدخراتهم خلال الإصلاحات التي تنفذها الحكومة للقطاع المصرفي، والتي تشمل فرض ضريبة على الودائع الكبيرة التي تزيد على 100 الف دولار ودمج البنوك بموجب اتفاق مع الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي في إطار حزمة انقاذ للجزيرة. وقال باناجيوتيس باناجيوتو مدير المطعم: “في ظل مشكلة اغلاق البنوك بات لدينا وضع يأتي فيه اغلب المتقاعدين الذين لا يحملون بطاقات ائتمان الى هنا، ويبلغوننا بأنهم لا يستطيعون الحصول على اموال او شراء طعام. نعطيهم المواد الغذائية الضرورية لاسرهم لمساعدتهم الى ان تفتح البنوك مرة اخرى”. وأنشيء مطعم الفقراء في العام 2012 وكان يخدم 600 اسرة. لكن العدد زاد خلال الازمة المالية الى 1700 أسرة.ويقول باناجيوتو انه يعتقد استمرار زيادة هذا العدد مع تفاقم الوضع الاقتصادي وارتفاع معدل البطالة.واضاف: “نتلقى اتصالات هاتفية كل يوم من اشخاص قلقين من احتمال فقد وظائفهم، ويسألون عما اذا كنا سنستطيع اعطائهم طعاما”.ويوزع المطعم اغذية رئيسية مختلفة مثل الطحين والارز والمعكرونة والحليب والزيت والخبز

رابط دائم : https://nhar.tv/5j2Cx