قتيل و8 جرحى بعد انفجار للغاز داخل منزل في بجاية

قتيل و8 جرحى بعد انفجار للغاز داخل منزل في بجاية

تسرب للغاز داخل منزل غير مأهول يتسبب في كارثة بحي برشيش في القصر

تسبب تسرب وانفجار للغاز داخل منزل عائلي، أول أمس الجمعة، بحي 52 مسكنا ترقويا بمنطقة برشيش في بلدية القصر ببجاية، في وفاة عجوز تبلغ من العمر 84 سنة تسكن في أحد المنازل المجاورة، متأثرة بالحروق الخطيرة التي تعرضت لها بسبب الانفجار، وإصابة 8 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.

وحسب مصالح الحماية المدنية، فإن الانفجار وقع في حدود الساعة العاشرة و30 دقيقة ليلا، نتيجة تسرب للغاز تبعه انفجار تسبب في انهيار جدران المنزل و4 منازل أخرى مجاورة، إلى جانب تسجيل خسائر بشرية وأخرى مادية.

وأكدت نفس المصادر، فإن الحادث وقع داخل منزل غير آهل بالسكان، غير أن قوة الانفجار جعلت ارتدادته وصداه يمتد إلى منازل أخرى مجاورة وبلغ عددها أربعة، حيث تسبب تشقق وتصدع وانهيار جدرانها في وفاة امرأة عجوز، وإصابة ثمانية أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين 10 و84 سنة، بحروق متفاوتة بين الدرجة الأولى والثانية وكسور، كما يوجد أحد المصابين في حالة خطيرة.

وقد تنقلت مصالح الحماية بقوة من مختلف البلديات من أجل التكفل بالمصابين بقيادة المدير الولائي للحماية المدنية، أين تم نقل الأشخاص المصابين إلى مستشفى أميزور، في حين أرجع المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الحماية المدنية الأسباب الأولية للحادث إلى انفجار للغاز الطبيعي، إلى حين استكمال التحقيق الذي باشرته المصالح الأمنية.

التعليقات (0)

the_field('ads-300-250', 'options');

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة