قدماء طلبة الفنون الجميلة يعرضون لوحاتهم برواق علي معاشي

قدماء طلبة الفنون الجميلة يعرضون لوحاتهم برواق علي معاشي

افتتح معرض يضم لوحات قدماء طلبة المدرسة الوطنية للفنون الجميلة

افتتح معرض يضم لوحات قدماء طلبة المدرسة الوطنية للفنون الجميلة و المدرسة العليا الوطنية للفنون الجميلة اليوم الثلاثاء برواق علي معاشي الواقع بمقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين (ساحة أول ماي  الجزائر العاصمة).

و يضم المعرض الذي تنظمه النقابة الوطنية للفنانين بمناسبة احياء اليوم الوطني للفنان حوالي ستين لوحة منجزة وفقا لتقنيات و أساليب مختلفة من بينها الأسلوب التصويري.

و من بين لوحات الفنانين المشاركين في هذا اللقاء الذين يقارب عددهم الأربعين  ترد لوحات رسامي الجيل الأول من بينهم طالب عكاشة الذي عرض لوحات بالأسلوب شبه التصويري مستوحاة من التراث و نور الدين شرغان الذي عرض لوحات بالأكريليك و الألوان الفاتحة على الكتان.

و عرض رشيد رجاح ثلاثة لوحات بالأسلوب التصويري تبرز جمال الأبواب العتيقة في حين فضل رابح محجوبي الأسلوب شبه التصويري و تطرق إلى ثراء الأزياء و التقاليد العريقة.

كما أبرز محمد لعبيدي و نذير قلاطي ثراء التراث بحيث أن الأول أنجز لوحاته على الخزف بالأسلوب التقليدي “الزليج” و ذلك باستعمال ألوان معاصرة (الوردي و البرتقالي و البنفسجي الفاتح) في حين أنجز الثاني لوحات باستعمال ثرية بالألوان على حلي من منطقة القبائل مرصعة بالمرجان. و من جهته  عرض محمد بومعيزة زخرفات استلهمت مواضيعها من مشاهد يومية من الماضي في منطقة الصحراء و لوحة بفن الخط بالأسلوب التقليدي. و سبق تدشين هذا المعرض الذي سيتواصل إلى غاية نهاية الأسبوع المقبل بلقاء صحفي نشطه الفنان مراد الباز و هو ممثل النقابة الوطنية للفنانين الذي قدم لمحة وجيزة عن نشاطات النقابة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة