إعــــلانات

قرار جديد بشأن حمل الأمتعة على متن الطائرة

قرار جديد بشأن حمل الأمتعة على متن الطائرة

تهاجم أوروبا مرة أخرى ممارسات شركات الطيران فيما يتعلق بحمل الأمتعة على متن الطائرة.

لكن على الورق الأمور بسيطة. اعتمد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) توصية بشأن النقل المجاني لأمتعة اليد في المقصورة.

بعد صدور قرار من البرلمان الأوروبي، طلبت المفوضية الأوروبية في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني. من شركات النقل تنسيق ممارساتها، وقبل كل شيء، التحلي بالشفافية. فيما يتعلق بأحجام حقائب اليد المسموح بها في المقصورة.

وتوضح أدينا فاليان، المفوضة الأوروبية المسؤولة عن النقل: “يجب توفير هذه المعلومات للمسافرين منذ البداية. حتى يعرفوا بالضبط ما الذي يشترونه عندما يشترون تذكرة”.

وقالت “الركاب الذين لا تلتزم أمتعتهم ليس لديهم خيار حقيقي: إما أن يدفعوا أو لا يقلعوا. كما لا يمكن أن تخضع الأمتعة اليدوية لرسوم إضافية”.

ويدعو قرار البرلمان الأوروبي إلى التطبيق الصارم لحكم محكمة العدل الأوروبية (CJEU). الذي يعود تاريخه إلى عام 2014 والذي يعتبر الأمتعة اليدوية “عنصرًا لا غنى عنه. في نقل الركاب” (والذي لا يمكن) “أن لا يخضع لتكملة السعر” .

ولا بد من القول إن “التكاليف الخفية” أو “الإيرادات المرتبطة بها” تقع في قلب مبيعات العديد من الشركات. وستمثل هذا العام في المتوسط ​​ما يقرب من 15% من إجمالي إيراداتها البالغة 117.9 مليار دولار. بحسب دراسة. 6.7% عام 2014.

بالنسبة لبعض الشركات، الأمر أكثر من ذلك بكثير. وفقًا لتقرير عام 2022 الصادر عن شركة IdeaWorks. تمثل هذه الإيرادات 51% من إيرادات Spirit أو 35.7% من إيرادات Ryanair.

رابط دائم : https://nhar.tv/0tF0x
إعــــلانات
إعــــلانات