إعــــلانات

قرر أهل زوجي أخذه مني بعد أن بات من الراسبين

قرر أهل زوجي أخذه مني بعد أن بات من الراسبين

قرر أهل زوجي أخذه مني بعد أن بات من الراسبين

سيدتي، أنا سيدة مجروحة تهاوت الأحزان على قلبي. تباعا فوجدت نفسي كمن سيقت إلى المقصلة ليفصل رأسها عن جسدها، لكن الروح  تبقى فيها لتشهد بدل الألم الضعف كيف لا وأنا سأفقد فلذة كبدي الذي ضحيت لأجله بأجمل سنوات عمري.

قرر أهل زوجي أخذه مني بعد أن بات من الراسبين

بالمختصر المفيد سيدتي، أنا إمرأة فقدت زوجها وهي في عزّ شبابها، زوج كان بالنسبة لي كل السند والعزوة، والدليل أنني بعد رحيله وجدت نفسي وجها لوجه مع أهله الذين لم يرحموني، فقاموا بطردي من بيتي إلى بيت أهلي غير أبهين بمصير حفيدهم الذي يعتبر وصية المرحوم.

عشت في بيت اهلي رافضة الخطاب ومؤثرة على نفسي أن أحيا كرمى لفلذة كبدي. الذي اغدقت عليه بالموجود من المشاعر والحب والإحتواء، تناساني أهل زوجي ولم يربطوا معي حبال الوصال طيلة سنوات، ولأنه وعلى ما يبدو فقد حركت لديهم مشاعر الغطرسة والعنجهية لما طالبتهم على الأقل بالإنفاق على حفيدهم من تجارة والده المرحوم التي إنتعشت بعد وفاته لأنه بناها على أسس صحيحة، فوجدتهم يتجهمون في وجهي ويخبرونني أنه إن كان عليهم الإنفاق على حفيدهم، فإنه على هذا الأخير أن يكون بينهم لا بعيدا عنهم.

قرر أهل زوجي أخذه مني

الضربة كانت موجعة بإخفاق إبني في نيل شهادة التعليم المتوسط، اين وجدت أهل زوجي يطالبونني بأخذه ما دمت غير قادرة على صنع نجاحه، هذا هو فحوى سؤالي سيدتي الذي أتمنى أن أجد إجابة عنه، فأنا إنسانة لا أقوى أن أحيا بعيدا عن إبني. كما لا يمكنني أن أستصيغ طعم الحياة من دونه فما العمل؟

أختكم أم أيهم من العاصمة.

الرد:

من السيء ونحن في عزّ الألم أن لا نجد إلا من يزيدنا ألما وحزنا، ومن أصعب المواقف أن يكون من يستبيحون جرحنا وضربنا في الصميم من توسمنا فيهم خيرا ومن حسبناهم لقلوبنا محتوين.

أحسّ بمدى حزنك واساك أختاه، لكن عليك أن تكوني قوية ، وأن لا تنكسري أمام هذا الموقف الذي أظنه مساومة دنيئة من أهل زوجك الذين يحاولون قدر المستطاع ضربك في الصميم ، كيف لا وعوض أن يحتووك أنت وصغيرك باتوا كمثل الجلاد بلا رحمة أو شفقة عليكما.

قرر أهل زوجي أخذه مني

من الواضح أن لإبنك نصيب كبير من الشجن واللوعة، وإلا فما رسوبه إلا دليل على عدم إحساسه بالأمان والإحتواء. من العادي أنك طالبت العون من أهل زوجك، ما فتح لهم شهية لفحك بقرار صدمك وأوجعك. لذا وعوض أن تبقي دامعة العينين تحدي نفسك المنكسرة وإرفعي من همة إبنك بجعله يتماسك أكثر وينجح السنة المقبلة وبأن يكون في تعداد الأوائل حتى لا تسول لاي كان نفسه بأن يساومك فيه.

قرر أهل زوجي أخذه مني

يضرب أهل زوجك ما جاء في الشرع والقانون. من أمر يتعلق بالميراث وحق إبن المتوفي فيه عرض الحائط ، الأمر الذي إقترفوه في حقك وحق إبنك ليقينهم من أنك منكسرة مستضعفة، فلو كان الأمر بيد إنسانة أخرى لما قد توانت في المطالبة بحق مشروع لا غبار عليه. حاولي خلق هدنة بين أهل زوجك المرحوم وبينك من خلال إيكال مهمة الحوار لشخص تثقين به يكون بينكما وسيط. حتى تليني قلوبهم وتجعلينهم يعودون على قرارهم، ولك أن تطرقي باب القانون في حالة وجدت منهم التعنت والإصرار على حرمانك من مهجة فؤادك وحياتك.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/4XcnW
إعــــلانات
إعــــلانات