قرعة الدور ربع النهائي لكأس الجزائر: طبق ثري وقمة عاصمية خالصة

قرعة الدور ربع النهائي لكأس الجزائر: طبق ثري وقمة عاصمية خالصة

أجريت صبيحة يوم الخميس بفندق لانج، بدالي ابراهيم، قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي من منافسة كأس الجزائر

والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة يتصدرها لقاء الأجوار بين نصر حسين داي وشباب بلوزداد، هذا الداربي العاصمي سيستقطب إليه أنظار المتتبعين بالنظر للطابع الخاص لهذه المباراة المحلية. فالنصرية التي تغلبت على بلوزداد في البطولة بهدف لصفر تتوفر على أفضلية من الناحية المعنوية وهو ما يجعلها تحضر هذا الداربي في أجواء مميزة عكس أبناء لعقيبة الذين انتابهم الشك وأصبحت النصرية تشكل هاجسا حقيقيا بالنسبة إليهم، الأكيد أن المواجهة ستعرف اندفاعا بدنيا كبيرا كالعادة ومتابعة جماهيرية واسعة. مقابلة شبيبة بجاية ـ مولودية وهران لن تخولو هي الأخرى من الحماس بحيث أنها تجمع فريقان متقاربان في المستوى تقابلا مؤخرا في البطولة بملعب بوعقل وانتهت المباراة بينهما بالتعادل 2 ـ 2″، بعد أن كانت بجاية متقدمة بـ 2 ـ 0، أبناء الحمري الذين عادوا بقوة في البطولة من أجل إنقاذ الفريق من النزول سيدخلون مواجهتهم أمام الشبيبة بمعنويات مرتفعة جدا تساعدهم حتما في تقديم أداء مميز قد يرجّح الكفة لصالحهم، خاصة وأن مولودية وهران لديها تاريخ كبير في كأس الجزائر وتمتلك الخبرة اللازمة لتحقيق ورقة التأهل رغم أن الخصم هو الآخر يحلم بالذهاب بعيدا في هذه المنافسة المشوقة. اتحاد عنابة الذي يمتلك أحسن اللاعبين على الورق تبدو مهمته أسهل من الفرق المتأهلة الأخرى، بحيث أن القرعة أوقعته مع فريق نجم القليعة الذي ينشط في قسم ما بين الرابطات أبناء عمراني الذين استعادوا توازنهم بعد فترة فراغ مرشحون لحجز تذكرة المرور للدور نصف النهائي، شريطة أن يلعبوا بحزم وتركيز ويتجنبوا الوقوع في عامل السهولة لأن المنافس ليس لديه ما يخسره لأن وصوله لهذا الدور هو في حد ذاته إنجاز عظيم. المباراة الأخيرة من هذا الدور تجمع متذيل ترتيب بطولة القسم الأول وداد تلمسان الذي يبقى هدفه الرئيسي البقاء وخصمه أتلتيك بارادو المنتشي بسلسلة الاإنتصارات المسجلة في بطولة القسم الوطني الثاني. هذه المواجهة لا يمكن التكهن بنتيجتها رغم أن الوداد لديه خبرة أفضل من منافسه ويمتلك عناصر مخضرمة على غرار بوجقجي هبري والحارس قاواوي. للتذكير، فإن الدور ربع النهائي قد حدد ليوم الخميس 10 أفريل بدل 17 أفريل كما كان مقررا في السابق.

برنامج الدور ربع النهائي:
الخميس 10 أفريل
1 ­ ش. بلوزداد ­ ن. حسين داي
2 ­ ش. بجاية ­ م. وهران
3 ­ أ. بارادو ­ و. تلمسان
4 ­ ن. القليعة ­ إ. عنابة
الدور نصف النهائي: الجمعة 25 أفريل
الفائز رقم “1” ضد الفائز رقم “2”
الفائز رقم “4” ضد الفائز رقم “3”

تأجيل مباراة بوسعادة ـ بارادو عن الجولة 31 قررت الرابطة الوطنية تأجيل مباراة أمل بوسعادة ـ أتلتيك بارادو لحساب الجولة 31 من بطولة القسم الوطني الثاني التي كانت مقررة يوم الجمعة 11 أفريل إلى موعد لاحق بسبب ارتباط بارادو يوم 10 أفريل المقبل.

إعفاء لاعبي الفرق المعنية بالدور ربع النهائي من تربص المنتخب الوطني “ب”
بعد تعيين الفاف بصفة مؤقتة طاقم فني لقيادة شؤون المنتخب الوطني “ب” والمتشكل من هدان وجلول للمشاركة في تصفيات الدور الأول من البطولة الإفريقية للأمم المخصصة للهواة، فإن هذا المنتخب سيدخل في تربص قصير بالبليدة ابتداء من 9 أفريل إلى غاية 11 من نفس الشهر سيجرى من خلالها مباراة ودية أمام اتحاد البليدة يوم الجمعة المقبل بملعب تشاكر في إطار احتفالات الذكرى الـ 50 لتأسيس منتخب جبهة التحرير الوطني. هذا التربص ستعفى من خلاله العناصر التي تشارك في منافسة الدور ربع النهائي لكأس الجزائر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة