قروض استهلاكية من دون فوائد نهاية جوان الجاري

قروض استهلاكية من دون فوائد نهاية جوان الجاري

مليون ونصف مليون جزائري فقط يدفعون فواتير الكهرباء والماء عبر الأنترنت 

جهاز آلي لكل تاجر يرغب في الحصول على مستحقاته عبر البطاقة البنكية

ستنتهي كافة البنوك العمومية والخاصة من وضع الرتوشات الأخيرة قبل إطلاق مشروع القروض البنكية على الطريقة الإسلامية، التي ستكون مع نهاية جوان الجاري أو بداية جويلية الداخل كأقصى تقدير. 

قال رئيس جمعية البنوك والمؤسسات المالية، بوعلام جبار، في تصريح خص به «النهار»، إن إطلاق القروض على الطريقة الإسلامية والتي ستكون من دون نسب فائدة من طرف البنوك العمومية والخاصة، سيكون، مع نهاية شهر جوان الجاري أو بداية جويلية الداخل، كون أغلب هذه البنوك –يضيف المتحدث- بصدد وضع الرتوشات الأخيرة على هذا المشروع الذي ستعطى فيه الأولوية في التمويل للمشاريع الاستثمارية ومشاريع الاستغلال. 

وأكدت العديد من البنوك-حسب جبار- رغبتها في إعطاء الأولوية لتمويل السكنات لفائدة المواطنين والقروض الاستهلاكية، وذلك من خلال شراء البنك للمنتوج وإعادة بيعه للزبون، ويكون التسديد عن طريق التقسيط، حيث من المنتظر أن تقوم مختلف البنوك العمومية بشراء مصانع لفائدة المستثمرين الراغبين في إنشاء مؤسسات مصغرة ومتوسطة، يتم تسديد مستحقاتها بالتقسيط، من خلال تطبيق ولأول مرة ما يسمى بـ«المرابحة» التي تدخل ضمن قائمة القروض الإسلامية التي تعول عليها السلطات من أجل إنعاش وتنويع الاقتصاد الوطني، فيما تخصص الطريقة الثانية لشراء سكنات لفائدة المواطنين من طرف مرقين خواص واسترجاع أموالها عن طريق الإيجار مقابل تحديد آجال طويلة المدى بالإضافة إلى شراء مركبات ومنتجات كهرومنزلية. 

إلى ذلك، وبشأن أهم التطورات التي يعرفها مشروع الدفع الإلكتروني من طرف زبائن الجزائرية للمياه وبريد الجزائر والمؤسسة الوطنية للكهرباء والغاز «سونلغاز»، رد بوعلام جبار بالكشف عن إحصاء مليون وخمسمائة ألف زبون، في وقت تطمح فيه البنوك بلوغ الملايين من الزبائن، أما فيما يتعلق بالدفع عن طريق البطاقة البنكية في المساحات التجارية الكبرى وغيرها، فقد تمكنت جمعية البنوك والمؤسسات المالية من توزيع أزيد من إثنى عشر ألف جهاز آلي، في انتظار رفع العدد بعد جولات واتصالات ستقوم بها مع مختلف التجار.

 


التعليقات (4)

  • gorine ahmed

    من فضلكم نحن في العاشر 10 جويلية 2017 ولم نعلم ان تم التعامل بالطريقة الاسلامية بالنسبة للقروض من فضلكم افيدوني بالمعلومات وتاريخ انطلاق عملية القرض الحلال

  • badia

    هل اسطيع شراء مسكن بالقر ض البنكي علما ان راتبي 2200000 دج بالتقسيط

  • السيدة حسان ر

    كيف يمكنني الحصول على قرض بنكي مع العلم راتبي لا يتعدى 40000دج

  • المطران إيليا

    يوم جيد

    جئت جدا باحترام لك، لتقديم خدمتي لك بأسعار فائدة معقولة من 2٪ في الواقع أنا إيليا. مدير القرض الخاص بشركتي الممولة النظيفة والمتخصصة في منح القرض لأي شخص خطير يرغب في الحصول على قرض شخصي للعمل أو لتحقيق حلمهم. نريد الحقيقة، نريد ملموسة، سواء من الجودة، مع شركتنا سوف تكون راضيا. نحن جعل أحلامك مشاريعنا.

    يرجى الاتصال مباشرة إلى مدير الشركة:

    مراسلتنا على العنوان التالي: bishopelijahloanfirm002@hotmail.com
    واتساب نومبر: 2349035555247+

    لا تتردد عن طريق الاتصال بنا now.`

أخبار الجزائر

حديث الشبكة