إعــــلانات

قريبا.. دخول أمريكا بدون تأشيرة لمواطني هذا البلد

قريبا.. دخول أمريكا بدون تأشيرة لمواطني هذا البلد

ستوقع رومانيا اتفاقيتين مع ممثلين أمريكيين تتعلقان بتبادل المعلومات والتعاون في مكافحة الجرائم.

وقال رئيس الوزراء الروماني مارسيل سيولاكو إن انضمام رومانيا إلى برنامج الولايات المتحدة. بدون تأشيرة سيتم الإعلان عنه في عام 2024. قبل الموعد النهائي في 2025 الذي تمت مناقشته مع ممثلي الولايات المتحدة.

وأدلى الدبلوماسي بهذا التصريح خلال زيارة للولايات المتحدة.حيث التقى بوزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن.

وفيما يتعلق بمسألة إلغاء التأشيرات. ستوقع رومانيا اتفاقيتين مع ممثلين أمريكيين تتعلقان بتبادل المعلومات والتعاون في مكافحة الجرائم.

كما أشارت وزيرة الخارجية الرومانية لومينيتا أودوبيسكو إلى أن قضية التأشيرة. تعد هدفًا مهمًا للبلاد. كما تعهدت بالعمل بشكل وثيق مع الشركاء الأمريكيين والسفارة الأمريكية.

وفقًا للوزير، فإن هدف انضمام رومانيا إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة بحلول عام 2025. هو هدف قابل للتحقيق. حيث أنها تقترب من الوصول إلى حصة الثلاثة في المائة من طلبات التأشيرة المرفوضة التي ستسمح بالإدراج في برنامج الإعفاء من التأشيرة.

في وقت سابق من هذا العام، أفاد سفير رومانيا لدى الولايات المتحدة أن وزير الأمن الداخلي. أليخاندرو مايوركاس أشار إلى التقدم الكبير الذي أحرزته البلاد نحو الوصول إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة.

وواجهت رومانيا نصيبها العادل من التحديات لأنها ملتزمة بدخول منطقة شنغن. هذه التطلعات، التي تتقاسمها أيضًا مع بلغاريا، تواجهها النمسا، لأنها تعارض قبول هذين البلدين في المنطقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/xNnWk
إعــــلانات
إعــــلانات