إعــــلانات

قسنطينة: الدرك يطيح بشبكة تمتهن سرقة الكوابل النحاسية

قسنطينة: الدرك يطيح بشبكة تمتهن سرقة الكوابل النحاسية

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزيغود يوسف من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من ثلاثة أشخاص. مسبوقين قضائيا تتراوح أعمارهم مابين (26 و30).

وتوبع الموقوفين بتهمة جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية المنصوص عليها بالمادة 176 من قانون العقوبات. جناية السرقة بالتعدد واستحضار مركبة المنصوص عليها بالمادة 353 ف3-5 من قانون العقوبات.

حيثيات القضية تعود إلى قيام أفراد فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بديدوش مراد بدورية عبر إقليم حي الرياض بديدوش مراد. أين لفت إنتباههم سيارة نفعية متوقفة بمحاذات الطريق على متنها شخصين. مع وجود شخصين أخرين يقومان بالسرقة الكوابل النحاسية الخاصة باتصالات الجزائر، ووضعها بالمقاعد الخلفية والصندوق الخلفي للمركبة عند مشاهدتهما لأفراد الدورية قاما بالفرار إلى وجهة مجهولة.

كما تم على الفور توقيف سائق المركبة ومرافقه بعد تفتيشهما عثر بداخلها على كمية من الكوابل النحاسية. أين تم توقيفهما واقتيادهما لمقر الفرقة لمواصلة التحقيق الذي أسفر عنه. توقيف شريكيهما في الجريمة و استرجاع كمية من الكوابل النحاسية المسروقة مع حجز الوسائل المستعملة في عمليات السرقة. بالإضافة إلى السيارة المستعملة في نقل المسروقات، مع حل (03) ثلاثة قضايا سرقة للكوابل النحاسية كانت مقيدة ضد مجهول.
بعد انتهاء التحقيق تم تحرير ملف قضائي ضد المشتبه فبهم وتحويلهم أمام الجهات القضائية

رابط دائم : https://nhar.tv/SKRbi
إعــــلانات
إعــــلانات