قضية فساد جديدة تلاحق المدير السابق لإقامة الدولة ملزي عبد الحميد

قضية فساد جديدة تلاحق المدير السابق لإقامة الدولة ملزي عبد الحميد

فتح قاضي التحقيق الغرفة الأولى بمحكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الإقتصادية بسيدي امحمد قضية فساد جديدة للمدير العام السابق لإقامة الساحل عبد الحميد ملزي.

و تتعلق القضية بإبرام عدة صفقات مشبوهة بمطار الجزائر الدولي وكذلك صفقات تتعلق بمشروع بناء مقر الخطوط الجوية الجزائرية بالدار البيضاء حسب ما توصل إليه التحقيق و اثبتته الخبرة القضائية التي قامت بها المفتشية المالية لجياف و التي كبدت الخزينة العمومية اموال طائلة.
و حسب  المعلومات التي تحصلت عليها  “النهار اونلاين” من مصادر على صلة بالملف فإن قاضي التحقيق الغرفة الأولى امر بإيداع المتهم رهن الحبس المؤقت في هذه القضية، ووجهت لملزي عبد الحميد تهم تتعلق بالفساد وهي تبديد أموال عمومية وتحريض موظفين عموميين على استغلال نفوذهم الفعلي.

إضافة إلى الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة والجماعات المحلية للاستفادة من سلطة الهيئات العمومية أثناء إبرام العقود والصفقات وكذا إساءة استغلال الوظيفة عمدا بغرض منح منافع غير مستحقة للغير، إلى جانب إبرام عقود خلافا للأحكام التشريعية والتنظيمية الجاري العمل بها بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=1004066

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة