قطاع الأشغال العمومية يتعزز ب13 حظيرة جهوية و قريبا حظيرة لكل الولاية

قطاع الأشغال العمومية يتعزز ب13 حظيرة جهوية و قريبا حظيرة لكل الولاية

كشف وزير الأشغال العمومية عمار غول اليوم الأحد بالجلفة أنه سيتم قريبا انجاز حظيرة للأشغال العمومية على مستوى كل ولاية ستضاف لمجموع 13 حظيرة جهوية للأشغال العمومية التي تعزز بها القطاع في الآونة الأخيرة.

و شدد الوزير لدى معاينته لمشروع الحظيرة الجهوية للجلفة التي تضم أربع ولايات (تيارت الأغواط المدية  و المسيلة) و الذي رصد له غلاف مالي بقيمة ثلاثة ملايير دينار على ضرورة الاهتمام بمثل هذه المكتسبات التنموية من حيث التركيز على الصيانة و استقرارية عمال الحظيرة بانجاز سكنات وظيفية.

و أضاف غول أن “هذه المنشآت سدت فراغ رهيب كان يعرفه القطاع”  فبعدما كان عدد كاسحات الثلوج على المستوى الوطني سنة 2001 لا يزيد عن السبعة هاهي اليوم تستفيد حظيرة الجلفة بتسعة كاسحات للثلوج مما يترجم – يضيف الوزير- القفزة النوعية للقطاع الذي أصبح يمتلك عتاد ثقيل على غرار كاسحات الرمال التي تعززت بها هي الأخرى هذه الحظائر.

و كانت المحطة الأولى لزيارة الوزير ببلدية مسعد أين دشن بها منشأتين فنيتين تتمثلان في جسر بطول 204 متر يربط بلدية سلمانة ببلدية مسعد خصص له غلاف مالي ب130 مليون دج  و ثاني يربط حي القدس بوسط مدينة مسعد رصد له هو الآخر غلاف مالي يقدر 150 مليون دج.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة