إعــــلانات

قطاع المالية.. شروط جديدة للتوظيف

قطاع المالية.. شروط جديدة للتوظيف

افادت وزارة المالية، انه تم وضع أسس جديدة لتقديم الطلبات والوصول إلى الوظائف العليا. وهذا بطريقة تضمن العدالة وسرعة الإجراءات.

وتدخل الإجراءات في إطار  الشفافية في الوصول إلى الوظائف والمناصب العليا. وتنفيذا لتعليمات وزير المالية لعزيز فايد.

وترأس وزير المالية، امس السبت، بمقر الوزارة، اجتماعًا تنسيقيًا مهمًا، جمعه بالمدراء العامين للقطاع. ويهدف هذا الاجتماع إلى استعراض مدى تقدم أهم المشاريع التي باشرتها وزارة المالية وتحديد التوجهات الجديدة. الرامية إلى تعزيز الحوكمة وزيادة الشفافية.

كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة عدة نقاط رئيسية، تترجم التزام وزارة المالية في إرساء مبادئ الحوكمة. و الشفافية وتعزيز التواصل وزيادة الكفاءة من اجل خدمة المصلحة العامة.

وشملت النقاط الرئيسية التي تمت مناقشتها أيضا خلال هذا الاجتماع، تعزيز الأخلاقيات المهنية. حيث تم اتخاذ رزمة من الإجراءات من قبل جميع هياكل وزارة المالية لتعزيز الانضباط و النزاهة في أداء المهام. كما تم برمجة حملات إعلامية وتوعوية لنشر هذه التوجيهات.

وتحسين حوكمة القطاع: من خلال تنظيم اجتماعات تنسيقية دورية بهدف تحسين التعاون وتنسيق الإجراءات وضمان متابعة دورية للقرارات المتخذة. ففي هذا الصدد، دعا وزير المالية كل مدير عام إلى وضع هذا الإطار الحاكم الذي يشمل اجتماعات دورية يمكن توسيعها الى المصالح الخارجية والمديريات الجهوية عبر تقنية الفيديو عن بعد. وسيتم توثيق هذه الاجتماعات بتقارير والتي ستشكل أساسًا لتقييم الأعمال على المستوى المركزي والجهوي.

أوامر باقتراح نشاطات لترقية وتعزيز سياسة الاتصال

وفي نفس السياق، حث الوزير جميع الحاضرين على اقتراح نشاطات لترقية وتعزيز سياسة الاتصال لوزارة المالية. لاسيما من خلال نشر مجلات دورية مختصة. وفي إطار تنفيذ توجيهات وزير، أصدرت هياكل وزارة المالية على غرار المديرية العامة للميزانية مجلات جهوية متخصصة عالية الجودة يمكن الاطلاع عليها عبر موقعها الإلكتروني.

وفي نطاق آخر سمح هذا اللقاء بمناقشة مدى تقدم عملية التحول الرقمي على مستوى كل المديريات العامة. وأبرز الوزير أهمية الرقمنة من أجل تحسين الكفاءة العملياتية وتسهيل التبادل مع المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين. وأشار بشكل خاص إلى التقدم الكبير الذي أحرزته هياكل وزارة المالية في هذا المجال.

كما تطرق إلى الإطلاق القريب لمركز البيانات الخاص بوزارة المالية، الذي يمثل خطوة هامة في إستراتيجية التحول الرقمي للوزارة. مما يعزز البنية التحتية التكنولوجية لإدارة البيانات بشكل فعال وآمن. وتعتبر هذه المبادرة خطوة ملموسة نحو عصرنة الخدمات التي تقدمها الوزارة.

ورحب الوزير بالالتزام والحماس الذي أظهرته كل الأـطراف الفاعلة في القطاع تجاه هذه المبادرة الهامة. مؤكدًا أهمية هذه الجهود الجماعية، مشيرًا إلى أنها، بلا شك، ستسهم في تعزيز أداء الوزارة وخدمة البلاد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/zvBy7
إعــــلانات
إعــــلانات