قطر تقصي الجزائريين من قرار إلغاء التأشيرة

قطر تقصي الجزائريين من قرار إلغاء التأشيرة

قرّرت السلطات القطرية، اليوم الأربعاء، إعفاء مواطني 80 دولة من رسوم تأشيرة الدخول إلى بلادها، بهدف إعطاء دفعة للسياحة، خاصة في ظل الحصار الذي فُرض عليها من قبل دول الخليج، في حين لم يشمل القرار دول المغرب العربي ومن بينهم الجزائر.

ونشرت هيئة السياحة القطرية، قائمة الدول المعنية بالإعفاء مُقسّمة إلى قسمين، حيث تضم القائمة الأولى 47 دولة، يمكن لمواطنيها دخول قطر دون ترتيبات مُسبقة، ويمكنهم الحصول على تأشيرة سارية المفعول لمدة 30 يوماً لدى وصولهم إلى قطر، ويمكن استخدامها لعدة زيارات  .

أما القائمة الثانية فتتضمن 33 دولة، يمكن لمواطنيها الحصول أيضا على تأشيرة لدى وصولهم إلى قطر، تبلغ مُدتها 180 يوماً ولعدة زيارات، وتمنح حاملها الحق للبقاء في قطر لمدة 90 يوماً. ويلاحظ خلو قائمة الدول المعنية بالإعفاء، من دول المغرب العربي، حيث أنّ معظم الدول المعفاة هي من أوروبا الوسطى والشرقية وجنوب أمريكا وآسيا  .

للإشارة، جاء هذا القرار في إطار الخدمة الجديدة التي أطلقتها الدوحة لتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول إلى قطر  .

 

وفيما يلي قائمة الدول المعنية بالإعفاء من رسوم تأشيرة الدخول إلى قطر :




التعليقات (11)

  • Bekkouche foudil

    Et monsieur messahel leur cherche une solution

  • mabrouk setif

    السلام عليكم ورحمة الله وبعد: فرغم أن الجزائر كانت السباقة إلى الدعوة الحوار وحل الأزمة الخليجية بالحوار و رغم وقوفها إلى جانب قطر إلا أن هذه الأخيرة ترد على جميل الجزائر بهذا الرد وأنصح السيد مساهل وزير الخارجية الجزائري بالعودة إلى الوطن والتخلي عن الوساطة فأهل الخليج ليس فيهم خير والسلام .

  • عباس شريط

    والله حتى الجزائريين ليسوا بحاجة الى زيارة قطر ، او ما شابهها هناك من الدول .لذا فالتع قطر او من جاورها هذا المنطق الذي يجهل هناك.

  • اسماعيل الجزائري1708

    حلفاء هذه الدويلة من اسلاميي الجزائر سوف يجدون عذرا لهذا الإقصاء من هذا الإجراء و سوف نجد من يتفهم هذا الإقصاء و حجتهم قد تكون ان استمرار فرض تأشيرة على الجزائريين هي في حقيقة في مصلحة الشعب الجزائري. ها ها.

  • hakim

    C'est qui les RACISTES ? LES MUSULMANS OU LES CHRETIENS ,JE CROIS QUE KHALIFA HAFTAR A RAISON DE DESTER LE QATAR:

  • mustapha

    من أعفاك من رسوم تأشيرة الدخول يرى أنك فقير

  • ABDELKADER

    moi personnellement j'ai pas besoin de voyager sur ce pays parce que tous les arabes sont des hypocrites ,il n'aiment pas les algériens et ils sont à la solde de leur maîtres occidentaux ,je sais qu'un jour ils vont algérie d'un million et demi de martyres “aider nous ,nous sommes dans la merde ,…..IL SERAA TROP TARD” hhhhhhhhh

  • SLIM

    AU NOM DE FRATERNITE ET L”UNION DE LA OUMA

  • youcef

    l algerien est un eleve qui n apprend ses lecons .regardez qui se que on a fait pour la tunesie .le resultat si tu vas la bas tu risques ta vie .l ejypte qui nous a traiter de tt les noms .de tte façons je suis algerien et je suis tres loin d etre arabe

  • ابن خالد فارس

    بلادنا الجزائر احسن منها بالف مرة

  • ahmed

    algerie rahi tchayet batel khali quater yaklouha khawatha wache dakhalna fihoum mahasbounache kayen wala makech arab cet un arab yhabou leurop alla yahrakhouym

أخبار الجزائر

حديث الشبكة