قعدة مع فنان… اليوم الحاجة “نعيمة عبابسة”:رمضان هذه السنة صعب جدا بالنسبة لي.. ورحيل والدتي تركني قفة بلا يدين

قعدة مع فنان… اليوم الحاجة “نعيمة عبابسة”:رمضان هذه السنة صعب جدا بالنسبة لي.. ورحيل والدتي تركني قفة بلا يدين

ليس لدي وقت فراغ في البيت في رمضان، وعملي يبدأ من أمريكا بعد العيد

مطربة الأعراس الأولى التي لم نتمكن من إلقاء القبض عليها خلال فصل الصيف نظرا لانشغالها بإحياء الأعراس التي انتهت منها يوم واحد قبل شهر الصيام، تمكنا من لقاء المطربة “نعيمة عبابسة” في بداية شهر رمضان مباشرة بعد عودتها من تونس أين أجرت عملية جراحية، نتركها تتحدث عنها وعن اهتماماتها في الشهر الفضيل.

* بداية، رمضان كريم وكل سنة وكل العائلة بخير، كيف تعيشين الأيام الأولى من هذا الشهر الكريم؟

– رمضان مبارك وكريم لكل الأمة المسلمة، وكل سنة والجميع بخير ويعاد علينا هذا الشهر باليمن والبركات، لكن هذه السنة رمضان سيكون صعبا جدا بالنسبة لي، لأنني تعودت على الصيام مع والدتي رحمها الله، وصدقوني في اليوم الأول المائدة بقيت كما وضعناها، ولم يستطع أحد أن يأكل شيئا حتى الأولاد، ربي يرحمها تركتني “قفة بلا يدين”.

** رحمها الله، لكن هذه هي سنة الحياة ويجب علينا أن نستمر..

ـ نعم هذا صحيح، لكن فقدان الوالدة صعب جدا، والحمد لله أولادي يملأون علي حياتي ولولاهم ربما لكنت انتهيت، خاصة عندما تتضرر صحتك كذلك، تعرفين أنني أصبت بداء السكري منذ بضعة شهور ومع وفاة والدتي تضاعف وزني وكان لزاما علي إنقاصه، لهذا توجهت منذ أيام إلى أكبر عيادة في تونس لوضع خاتم صغير لإغلاق المعدة، والآن يجب علي أن أراقب وزني بدقة للحفاظ على صحتي، فقد تعرضت منذ سنوات إلى الإصابة بسرطان الثدي والحمد لله اكتشفته في وقته وأنصح كل النساء بالمراقبة الطبية كل مرة لاكتشاف أي مشكل قبل فوات الأوان، عفاكم الله جميعا.

** كيف تقضي المطربة نعيمة يومياتها في رمضان، وهل أنت من هواة الأسواق والمطابخ؟

ـ رمضاني عادي جدا أقضيه في البيت مع الأولاد، لا أتسوق كثيرا، ليس لي الوقت، كما أنني إنسانة بيتوتية جدا، عندما لا يكون عندي عمل أفضل البقاء في البيت، رغم أنني المسؤولة عن كل شيء، أنهض باكرا ولست من الذين ينامون كثيرا، أنا من يقوم بتحضير كل ما تتطلبه مائدة رمضان، بل وأحرص على ذلك، رغم أن هناك من يساعدني في البيت. أحب المطبخ كثيرا، لكن رمضان هذه السنة لديه طعم يختلف كثيرا بالنسبة لي، لكن بعد الأكل لا أكلم أحدا ولا يكلمني أحد، وكما يقول المثل “تغدى وتمدى”، لست من هؤلاء الذين يتأثرون برمضان والقهوة، أنام قليلا بعد الأكل ثم أنهض وأستطيع أن أسهر طول الليل…

** نعيمة تفضل السهر في البيت مع العائلة والأحباب أم خارج البيت وفي العمل؟

ـ أحب كثيرا اللمات العائلية، ومع زملائي الفنانين خاصة أختي زكية وحسيبة وراضية وشقيقتي فلة والقايمة وفوزية، وكذلك ابنتي آمال التي أعتبرها أقرب صديقة لي، أفضل هذه الجلسات، وطبعا إذا كان لي عمل، عيب علي أن أرفض الناس الذين يطلبونني.

** بالمناسبة، هل تتأثر نعيمة برمضان وتوقف كل نشاطاتها خلال شهر الصيام؟

ـ لا يؤثر في رمضان كثيرا، لأنني دائمة الحركة وليس لي وقت فارغ حتى أتأثر بالصيام،لا أوقف نشاطاتي، مثلا لدي مشاركة في الحفل الذي سيقام يوم الخميس في المسرح الوطني محي الدين باشطرزي والذي ستكرم فيه جمعية الألفية الثالثة السيدة سلوى مع كل من المطربة نادية بن يوسف والمطرب شاعو عبد القادر، كما أنني سأحيي عدة حفلات ختان لعائلات وجمعيات، وحفل في الهلتون من تنظيم “جيزي” ولي مشاركات في سهرات في الإذاعة والتلفزيون.

** هل المطربة نعيمة من هواة المسلسلات والسكاتشات الفكاهية، وهل يمكننا مشاهدتك يوما ما في عالم التمثيل؟

ـ طبعا، أشاهد كل ما يقدم من إنتاج وطني، خاصة بعد الفطور، أحب كل ما هو جزائري تقليدي، لا يهم المنطقة أوالجهوية بقدر ما يهم مستوى العمل الذي يقدم، ويستحيل أن أشارك في التمثيل، وأنت تعرفين جيدا أنه “خاطيني”.

** وماذا بعد رمضان رغم أننا في بدايته؟

ـ “خلي نصومو وبعد ذلك نشوف” تضحك… مباشرة بعد رمضان عندي جولة ضخمة في الولايات المتحدة الأمريكية، سأحيي عشر حفلات في سان فرانسيسكو، واشنطن، تكساس، كاليفورنيا، ومناطق أخرى، وطبعا الأعراس مستمرة بعد رمضان، ومبروك على الجميع.

طاجين فنان:اليوم نعيمة عبابسة تقدم لكم “البوزلوف”

المقادير:
رأس بوزلوف أو زليف متوسط
الثوم
الطماطم
الحمص
الزيت أو السمن
الملح، فلفل أسود، فلفل أحمر، الكبابة، كروية.

الطريقة:
بعد ما تكونين قد غليت الرأس في الماء مع قليل من الملح وراس ثوم، ونزعت العظام منه، قطيعه قطعا صغيرة، وضعي لحم الرأس في إيناء تكونين قد حضرت فيه مرقا أحمرا مع الحمص والثوم والملح والفلفل الأسود والأحمر والكروية والكبابة وقليل من الزيت أو السمن، اتركيه مدة تحت نار هادئة. ويقدم دافئا وشهية طيبة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة