قنديل : مصر كانت وراء إيقاف برنامج “قلم رصاص” على قناة الليبية

قنديل : مصر كانت وراء إيقاف برنامج “قلم رصاص” على قناة الليبية

أكد الإعلامي الكبير حمدي قنديل أن مصر كانت

وراء إيقاف برنامج “قلم رصاص” على قناة الليبية بعد أن تناول ما عرف بخلية حزب الله.وتهريب السلاح إلى غزة فى الحلقة الخامسة من البرنامج.
وأضاف قنديل، في برنامج 90 دقيقة الذي يقدمه معتز الدمرداش مساء الأحد، أن القيادة السياسية فى مصر اتصلت بنظيرتها فى ليبيا لإيقاف البرنامج وعدم إذاعة الحلقة الخامسة منه ولكن ادارة القناة إذاعتها غير عابئة بالتحذيرات،
وقال أن بعد إذاعة الحلقة قررت السلطات الليبية تأميم قناة الليبية المستقلة، وتحويلها إلى قناة حكومية.
وأكد قنديل أنه في الوقت الحالي يعد لإنشاء قناة جديدة بالاكتتاب الشعبي تنطلق من مصر، مشيراً الى أنه يتوقع أن تضع الحكومة المصرية العراقيل والعقبات الإدارية أمامه .
وأضاف أن الأمر لا يخص الحكومة المصرية فقط إنما كافة الحكومات تسعى للضغط على وسائل الإعلام لإسكاتها أو على الأقل عدم انتقادها .
وأشار قنديل في حديثه عن وجود عرض من قناة “المنار” والتي وصفها بغير المحببة للحكومة المصري، وقناة “الحوار” والتي يشاع في مصر أنها تتبع التنظيم الدولي للإخوان، واكد أنه في حال عدم وجود عروض أخرى سيوقع لاحدى القناتين.
وقال أنه ليس من العار أن أعمل في قناة تابعة للإخوان وإن كنت أشكك فى اتهامات الحكومة لها بأنها تابعة للجماعة .
وعن ما يتابعه قنديل من برامج على التليفزيون المصري، قال إن شبكة النيل اجتذبت كثير من المشاهدين فى الوطن العربي، ولكن العمل الحقيقي ليس “حشو” القنوات بالمسلسلات وإنما اختيار الأفضل لإذاعته .
وانتقد قنديل شعار التليفزيون المصري خلال رمضان” مفيش حاجة حصري كلة التليفزيون المصري”، وقال إن التليفزيون المصري ليس مطالب بعرض كل هذا الكم وإنما يجب علية انتقاء ما يفيد المشاهد .
وقال أنه دهش عندما شاهد برامج التليفزيون المصري “الكوميدية” التي تتميز بثقل الظل والسماجة والتفاهة، وأكد أن الكوميديا انهارت في مصر .



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة