إعــــلانات

قوافل تجارية تتعرض لقصف مغربي على الحدود الجزائرية الموريتانية

قوافل تجارية تتعرض لقصف مغربي على الحدود الجزائرية الموريتانية

أدانت الجزائر بشدة عمليات الاغتيال الموجهة باستعمال أسلحة حربية متطورة من قبل المملكة المغربية. خارج حدودها المعترف بها دوليا، ضد مدنيين أبرياء رعايا ثلاث دول في المنطقة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية أن هذه الممارسات العدائية والمتكررة تنطوي عن مواصفات إرهاب دولة. فضلا عن استيفائها لجميع خصائص عمليات إعدام خارج نطاق القانون والقضاء. كما تعرض مرتكبيها للمساءلة أمام الأجهزة المختصة التابعة لمنظومة الأمم المتحدة.

وأضاف البيان “إن الإمعان في التعدي على المدنيين. من خلال جرائم القتل العمدي مع سبق الإصرار يمثل انتهاكًا ممنهجا خطيرًا للقانون الدولي الإنساني وجب إدانته بشدة وردعه بحزم”.

وتشكل سياسة الهروب إلى الأمام المنتهجة من قبل قوة الاحتلال المغربية تحديا مستمرا للشرعية الدولية. وتعرّض المنطقة برمتها إلى تطورات بالغة الخطورة.

كما أن نزعة الاندفاع والمغامرة التي تنجر عن الأهداف التوسعية للمملكة المغربية. تشكل تحديا لمجلس الأمن للأمم المتحدة وكذلك للمبعوث الشخصي للأمين العام، ستافان ديميستورا. الذي تتعرض مهمته وجهود التهدئة التي يقوم بها، لعملية تقويض جسيمة. جراء الانتهاكات الخطيرة والمتكررة لـلأمن في الأراضي الصحراوية المحتلة وجوارها المباشر. والتي من شأنها أن تؤدي إلى انحرافات خطيرة على الصعيد الاقليمي.

طالع أيضا:

الجزائر تدين بشدة الهجمات العدائية التي إستهدفت السعودية

أصدرت رئاسة الجمهورية سهرة اليوم الجعة بيانا تدين فيه الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم، المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأدانت الجزائر بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم، السعودية وألحق أضرارا ببعض المنشآت الاقتصادية

وَاضاف بيان مصالح رئاسة الجمهورية تُعرب الجزائر عن إدانتها بشدة لهذه الهجمات العدائية، وتُعبر عن تضامنها التام، ووقوفها جنبًا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية الشقيقة.

طالع أيضا:  الجزائر تدين الهجوم الإرهابي ضد معسكر للقوات المسلحة المالية

ادانت الجزائر  بأشد العبارات  الهجوم الإرهابي، الذي وقع اول امس الجمعة 4 في مالي على معسكر للقوات المسلحة المالية (فاما) في موندورو (وسط).

والذي ادى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من بين العسكريين، حسب ما جاء في بيان وزارة الخارجية.

واضاف ذات البيان، ان الجزائر تتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا وتكرر تضامنها الكامل مع حكومة وشعب مالي الشقيق،  وتؤكد لهم دعمها الكامل في الحرب التي يخوضونها ضد الإرهاب.

كما أنهذا البلد المجاور سيكون قادراً على مواجهة التحديات الهائلة التي يفرضها هذا البلاء بوحدة شعبه الباسل.

وتابع ذات البيان،  أن  هذه الهجمات الفتاكة الجديدة وهذه الجرائم التي لا يمكن تبريرها تستدعي مرة أخرى الحاجة إلى تضافر جهودنا إقليميا ودوليا للقضاء على هذه الآفة التي تهدد أمن واستقرار وتنمية بلدان منطقة الساحل والساحل وكافة دول المنطقة. القارة الأفريقية.

وفي نفس السياق، تكرر  الجزائر عزمها الراسخ والتزامها الراسخ بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.

كما تجدد الجزائر، دعوتها إلى زيادة تعبئة أفريقيا والمجتمع الدولي ككل من أجل استجابة جماعية سريعة وفعالة لدعم كرامة وقيمة جميع البشر.

طالع ايضا:وزارة الخارجية تعلن عن وفاة رعية جزائري في أوكرانيا

أعلنت  وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج ،اليوم الأحد،  عن أسفها الشديد لتسجيل وفاة رعية جزائرية بمدينة خاركيف يوم أمس.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فإن مصالحها الدبلوماسية  تعمل جاهدة، في إطار السبل املتاحة، لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.

وبهذه المناسبة يتقدم وزير الخارجية رمطان لعمامرة  بأخلص التعازي لعائلة المرحوم وذويه.

من جانب اخر جددت  الوزارة نداءها لعضاء الجالية الوطنية بهذا البلد إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر.

بالإضافة الى الإلتزام  بتوجيهات وإرشادات الأمن والسلامة المعمولة بها والبقاء في تواصل دائم مع السفارة بكييف.

وأيضا مع بعثات الخارجية الدبلوماسية بكل من وارسو وبوخارست للذين عبروا الحدود ألاوكرانية باتجاه بولندا ورومانيا.

كما أكدت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج حرص السلطات الجزائرية على العمل في
هذه الظروف الصعبة، من أجل تنظيم عمليات إجلاء نحو الجزائر.

حيث تدعو كافة  المواطنين المعنيين بالتواصل مع سفارات الجزائر بوارسو وبوخارست عبر أرقام الهاتف وعناوين البريد إلالكتروني المرفقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/Rwr3K
إعــــلانات
إعــــلانات