كأس العالم: الاتحادية الدولية تنوي إلغاء نتيجة التعادل في الدور الأول

كأس العالم: الاتحادية الدولية تنوي إلغاء نتيجة التعادل في الدور الأول

تنوي الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) إلغاء نتيجة التعادل في مباريات الدور الأول

 للمونديال مع إمكانية الاحتكام مجددا لقاعدة “الهدف الذهبي” في الوقت الإضافي, حسبما كشف عنه رئيس الهيئة الكروية الدولية جوزيف بلاتر.

وأوضح بلاتيرفي حوار مع مجلة “فوكاس” الألمانية ينشرفي عدد الاثنين أن مباريات الدور الأول التي تنتهي بالتعادل بعد 90 دقيقة من اللعب يمكن أن تمدد إلى الضربات الترجيحية لتحديد الفائز, مشيرا في نفس الوقت إلى إمكانية تحديد نتيجة المباراة التي تمتد إلى الوقت الإضافي بداية من الدور ثمن النهائي عن طريق الهدف الذهبي.

ونقلت المجلة الألمانية عن بلاتر القول: “نفكر في إلغاء نتيجة التعادل في دور المجموعات, وإلغاء الوقت الإضافي أيضا”, مضيفا أن “الهدف الذهبي الذي كان مطبقا حتى سنة 2002  فيمكن عودته من جديد, فالهدف الأول يحدد الفريق الفائز مما سيجعل كلا الفريقين ينشطان هجوميا”.

وكان بلاتير قد واجه رفضا واسع النطاق عندما طرح أفكارا مشابهة قبل ستة سنوات ولكن يبدو أن تدني مستوى مباريات دور المجموعات خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة بجنوب إفريقيا قد يؤدي إلى إعادة التفكير في الأمر.

وأوضح رئيس الفيفا في هذا الشأن أن “معظم الفرق تلعب مباريات دور المجموعات وهي تحاول في المقام الأول تفادي الهزيمة, مما يؤدي إلى مباريات مملة في النهاية”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة