إعــــلانات

كريم ومان: 23 مليار دينار تكلفة إستهلاك الأكياس البلاستيكية سنويا

كريم ومان: 23 مليار دينار تكلفة إستهلاك الأكياس البلاستيكية سنويا

قال المدير العام للوكالة الوطنية لتثمين النفايات كريم ومان، أن من مهام الوكالة هو مرافقة كل السياسات والإستراتيجيات الوطنية في مجال تسيير النفايات. وترقية كل النشاطات المتعلقة بجميع مراحل تسيير النفايات من جمع وفرز ورسكلة والتخلص نهائيا من النفايات.

وكشف كريم ومان، في تصريح للقناة الإذاعية الثانية، أن 95 مليار دينار هي القيمة السوقية لمحتوى النفايات سنويا. مؤكدا على ضرورة وجود مؤسسات وهياكل لإعادة إستعمال كل النفايات المسترجعة. وتسخير أموال كبيرة لمختلف العمليات المتعلقة بتسيير النفايات.

وأشار في ذات السياق، إلى أن النشاطات الرسمية لإسترجاع وإعادة التدوير بلغت حوالي 9.83 بالمئة. ما يؤكد وجود فرصة كبيرة لجعل النفايات مجالا يستقطب الإستثمارات وخلق مناصب شغل كثيرة. حيث عرفت شعبة تدوير إعادة النفايات البلاستيكية لوحدها توفير 15 ألف منصب شغل. و تمثل هذه الشعبة 3.6 بالمئة من إجمالي النفايات.

وأضاف كريم ومان، أن الوكالة الوطنية لتثمين النفايات سجلت 23 مليار دينار جزائري سنويا من الإستهلاك الحقيقي للأكياس البلاستيكية في الجزائر. مع المجهودات المبذولة في محاربة إستعمال الأكياس البلاستيكية مجهولة المصدر.

كما قال كريم ومان، “إن نسبة النفايات المنزلية التي تنتج سنويا بلغت 53بالمئة. والتي يمكن أن نستخرج منها الطاقة في حال معالجتها أوتثمينها. كما دعا ذات المتحدث، المواطنين إلى ضرورة رمي النفايات في المفرغات العمومية الرسمية. و تجنب رميها في المفرغات العشوائية حتى لا تشكل خطرا على البيئة والإنسان.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/nwZKl
إعــــلانات
إعــــلانات