كعكة القهوة والكريما والجوز

  • المكوّنات    كوب أو 50 غ من الجوز المطحون.  1  كوب أو 175 غ من الدقيق “الفرينة” العادية.    كوب أو 150 غ من السكر الأسمر. ملعقة صغيرة من خميرة الحلوى.
  •   كوب أو 160 غ من الزبدة غير المملحة المذوّبة. 3 حبات بيض. ملعقة طعام من قهوة نسكا في سريعة التحضير المذوّبة في ملعقتينكبيرتين من الماء الساخن. للحشو 1 كوب أو 200 غ من جبنة الماسكاربوني. 1 علبة أو 397 غ من حليب نستل المكثف المحلى.   كوب أو 160 غ من الزبدة غير المملحة الطرية.   كوب أو 75 غ من الجوز مع سحق نصف الكميّة.
  • طريقة التحضير يُمزج الجوز مع الدقيق العادي والسكر الأسمر”الخشن” وخميرة الحلوى والزبدة والبيض ومزيج النسكافي داخل وعاء خلاّطٍ كهربائيٍّ. تُخفق المكوّنات على سرعةٍ خفيفةٍ إلى أن تمتزج جيّداًببعضها، ثم على سرعةٍ معتدلةٍ لمدّة 4 إلى 5 دقائق أو حتّى يصبح المزيج مرناً. يُقلّب المزيج إلى قالبين مستديرين للخبز قياس 20 سم ومدهونين بالزبدة أو الزيت ويُخبزان في فرنٍ محمّى على حرارة170 درجةٍ مئويّة لمدّة 25 دقيقة أو إلى أن يتم إدخال السكين في الوسط وإخراجه نظيفاً. تُترك الكعكة لبضع دقائق ثم تُقلب وتُترك جانباً كي تبرد.  للحشو  تُمزج الجبنة مع حليب نستله المكثّف المحلّىوالزبدة في وعاء خلاّطٍ كهربائيٍّ إلى أن يصبح المزيج مرناً. توضع كعكة إسفنجيّة على طبقٍ للتقديم وتُمرغ نصف كميّة مزيج الكريما على الوجه ثم تُرش بالجوز. تُغطّى الكعكة بكعكة اسفنجيّة أخرى ثميُمرغ الوجه بالكميّة المتبقية من الكريما ويُزيّن بالجوز الكامل الحبّة.

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة