كل الوقت الضروري سيعطى لعملية تصحيح أوراق امتحانات البكالوريا

صرح وزير التربية الوطنية السيد أبو بكر بن بوزيد  اليوم الثلاثاء بتيزي وزو أنه سيعطى “كل الوقت الضروري” لتصحيح أوراق امتحانات البكالوريا مشيرا أن التصحيحات ستستغرق ما بين 10 إلى 15 يوما .

 وأوضح الوزير أن هذه المدة هي ” كافية  لتقييم إجابات المترشحين وضمان تنقيط عادل لها ” وأن كل “ورقة امتحان ستخضع  لتصحيحين مختلفين وتصحيح ثالث عندما يكون هناك فارق بأكثر من 3 نقاط  ما بين التصحيح الأول و الثاني“.

وكان  السيد بن بوزيد قد تنقل إلى مركز الامتحان “مولود فرعون” بمدينة تيزي وزو حيث أشرف على فتح أظرفة مادة المحاسبة لشعبة التسيير و الاقتصاد  كما كان للوزير حديث مع المترشحين الذين أوصاهم ” بالتمعن في قراءة الأسئلة قبل الإجابةوحول ما اعتبر “غلطة ” في امتحان مادة الرياضيات  أوضح السيد أبو بكر بن بوزيد أنه “لا يوجد خطا “  بل هناك “هفوة صغيرة” تم بموجبها وضع “حرف أف  كبيرعوض “حرف أف صغير” وطمأن المعنيين بتصحيح هذه “الهفوة “  التي “لم تكن لديها أي تداعيات على سير الامتحان المعني“.

وعاين  وزير التربية أيضا سير الامتحانات بثانوية “سطامبولي” بنفس المدينة حيث ألح على “احترام  المواقيت المحدودة للامتحاناتو أكد بالمناسبة “توفير كل فرص النجاح للمترشحبن” منها تطابق مواضيع الامتحانات مع البرامج التي درسها التلاميذ واستفادتهم من  دروس الدعم.

وحول الدخول المدرسي  المقبل أشار السيد بن بوزيد إلى” إجراء جديد” يتمثل في وضع “برامج توقيت مرنة ومكيفة وفقا  للبرامج الدراسية”   بحيث تم تكليف لجنة وطنية بوضع مقترحات في هذا الشأن.

كما أشار الى اجراء توظيف “مساعدين تربويين مهمتهم السهر على أمن و سلامة  تلاميذ المدارس” معتبرا أن محاربة العنف في الوسط المدرسي لا يجب أن تكون على عاتق المدرسة لوحدها فقط”  و لكنها مع “الأولياء وكل شركاء المؤسسة التربوية”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة