إعــــلانات

كندا تصنف الباحث الجزائري كريم زغيب ضمن شخصيات العام 2023

كندا تصنف الباحث الجزائري كريم زغيب ضمن شخصيات العام 2023

كشفت مجلة “لاكتواليتي” الشهيرة، في عددها الجديد، عن اختيارها لشخصيات عام 2023. والتي تضم ألمع الأسماء في مجالاتها، والذين يمثلون، كل على طريقته، مثالاً في الإصرار.

وفي هذه القائمة لشخصيات عام 2023، التي اختارها فريق الأخبار. يظهر اسم باحث من أصل جزائري، يبرز في مجال “الصحة والعلم”.

هذا عن الباحث الجزائري كريم زغيب. وهو متخصص في البطاريات الكهربائية وأستاذ في جامعة كونكورديا. وقد تم اختياره لتقديم قسم الصحة والعلوم.

في أكتوبر الماضي، تم ذكر اسم كريم زغيب في قضية مصنع ضخم للبطاريات. سمعته الدولية بصفته كريم زغيب، الذي تم تعيينه كمستشار استثمار استراتيجي في عام 2020. أثرت بشكل كبير لصالح هذا المشروع.

ويعتبر الأستاذ أحد المراجع العالمية في مجاله. وهو يشارك في تطوير 66% من التقنيات المستخدمة في سيارات تسلا للعمل بالطاقة الخضراء. علاوة على ذلك، فهو أيضًا جزء من الفرق التي طورت منتجات للعديد من الشركات المرموقة مثل Nippon وSony وPanasonic وApple.

بدأ شغفه بالبطاريات في عمر 15 عامًا. إثر نوبة ربو أثناء ازدحام مروري في جنوب فرنسا. منذ ذلك الحين، قرر هذا العالم الجزائري مساعدة العالم على التخلص من الوقود الأحفوري. ثم واصل دراسته في الكيمياء الكهربائية في جامعة غرونوبل وباريس.

وفي الواقع، ولكي يتقن مساره الدراسي، واصل تدريبه لمدة ثلاثة أشهر في اليابان. وفي عام 1995، حصل على وظيفة في Hydro-Québec. وأصبح باحثًا متخصصًا في البطاريات في مختبر Varennes. علاوة على ذلك، وبفضل براعته التكنولوجية التي تتنافس عليها الشركات العالمية، يظهر اسمه في أكثر من 973 براءة اختراع مسجلة حول العالم.

وقال العالم الجزائري “يشرفني جدًا أن يتم اختياري من قبلLactualite ضمن شخصيات عام 2023. وهو اعتراف أود مشاركته مع فريقي وعائلتي. تشرفت بحصولي على لقب شخصية العام من مجلة لافينير”.

رابط دائم : https://nhar.tv/GPIM1
إعــــلانات
إعــــلانات