لأنّي‮ ‬بعت نفسي‮ ‬وكرامة أسرتي‮.. ‬أصبح ثمني‮ ‬رخيصا جدا

لأنّي‮ ‬بعت نفسي‮ ‬وكرامة أسرتي‮.. ‬أصبح ثمني‮ ‬رخيصا جدا

صاحبة هذه القصة ضربت بقوانين وتعليمات أهلها عرض الحائط، فكانت النتيجة أنّها بعدما فشلت في حياتها، لجأت إليهم باكية متوسلة لكن بعد فوات الأوان، تروي لنا قصتها قائلة:

كنت فتاة في عمر الزهور، فائقة الجمال ومن عائلة عريقة وميسورة الحال، اكتفيت بالدراسة الثانوية، فأردت تطوير وتثقيف نفسي، فدخلت مراكز تكوين عديدة كالإعلام الآلي الحلاقة و التجميل وتخصصات أخرى.

المهم في إحدى الدورات التكوينية تعرفت على زميلة، فأعجبت بي وبأخلاقي فرشحتني عروسا لشقيقها، ترددت في البداية لأنني لم أعرفه، فسهلت لي هذه المهمة، وأخذتني إلى أحد المطاعم، وأتى شقيقها وجلس معنا وتحدثنا ولاقى قبولا في نفسي فارتحت إليه.

بعد ذلك تقدم لأهلي، وتمت الخطوبة ونشأت بيننا علاقة حب قوية، لكن سرعان ما انتشرت الأخبار أن هذا الشاب سيئ الخلق مع أهله، يتطاول على والديه بالسب وعلى شقيقاته بالكلام البذيء، تأكدت أسرتي من هذا الكلام، وطلبوا مني فسخ الخطوبة خوفا علي منه بعد الزواج قائلين من ليس له خير في أهله، ليس له خير في زوجته والناس، لذلك قرروا عدم زواجي منه، لكني كذبت تلك الأقاويل، واعتبرت ذلك دسيسة من ناقلين هذا الكلام، ولم أصدق ذلك، خصوصا أنّه لطيف وودود معي، ولم أر في طباعه أية قسوة، فاتفقت معه على الزواج دون رضاهم وقررت مصيري بيدي، لأنني بلغت سن الرشد، ولا يمنعني أحد من الزواج من رجل تريده نفسي.

بالفعل تزوجت وارتميت في أحضان زوجي، لكن يبدو أن من تبيع نفسها حتى لو كان لزوجها ستهان إهانة شديدة، فأنا بالفعل بعت نفسي لزوجي، عندما خالفت أوامرهم وضربت بنصائحهم عرض الحائط تحت اسم الحب، فكان جزائي أن أتلقى حملات التعذيب على يد زوجي تصل إلى حد الضرب العنيف والإهانة والإذلال، لم أكن أستطيع الشكوى، زواجي منه كان باختياري، بل وتزوّجته رغما عن الجميع.

وبعد عدة شهور تم الحمل، فرحت واعتقدت في قرارة نفسي أن الضيف القادم سيغيره، لكن للأسف لم يكن اعتقادي أبدا في محله، بل واصل تعذيبه لي حتى بعد إنجابي له طفلا رائعا، لم أجد أمامي سوى الهروب منه وذهبت لمنزل أهلي واستغثت بهم. لكنهم رفضوني لأني تزوجت دون رغبتهم، لكن أمي قلبها رق لي، وذهبت إليه وحاولت التدخل للصلح فعدت إليه، لكن وحشيته معي ظلت على ماهي عليه، فأراد أهلي أن أفارقه ولكنني رفضت بسبب الطفل، ومكثنا على هذا الحال، إلى أن أصبحت أما لثلاثة أطفال منه، لم يشعروا أبدا بحنانه، ولم يتحمل أية مسؤولية تجاههم، والدي هو الذي كان يتحمل جميع النفقات، لم أجد أمامي سوى العمل، حتى لا أمد يدي كالمتسولين حتى ولو كان والدي، وجدت فرصة عمل، لكني فوجئت أن زوجي يستولي على راتبي لم يترك لي ولأطفاله شيئا، إلى هنا ثرت عليه فقال لي: إنه يفكر في القيام بمشروع يدر علينا من خلاله أموالا، لكني قلت له: أن يترك لنا جزءا من الراتب لي ولأطفالي، ولم يمانع رغم أن هذا المال مالي، وتعايشت مع هذا الوضع وزوجي لم تتغير معاملته وطباعه، وفي إحدى المرات حاول ضربي بالمزهرية، وظللنا شهرا في خصام، لم يكن متوحشا معي فقط، ولكنه كان يضرب أطفالي، وذات مرة ضرب أصغر أطفالي بالحذاء على رأسه فسال دمه، هنا انفجرت براكيني الثائرة ولأول مرة، وجدتني أمد يدي عليه لأضربه، وأنا أصرخ قائلة: إلا ابني فطلبت الطلاق وهددته إن لم يطلقني سوف أذهب إلى المحكمة وبيدي التقرير الطبي الذي يثبت إجرامه ووحشيته معي ومع أطفالي، فخاف على نفسه وطلقني في هدوء، وقد علمت بعد ذلك أنه تزوج إحدى قريباته من مالي الذي أوهمني بأنه يعمل به مشروعا، ويعيشان في بيت جميل ويعاملها أفضل معاملة.

لكني أنا بعت نفسي وكرامتي له، وبعت كيان أسرتي، فكان الجزاء أن أصبح ثمني رخيصا جدا عنده وأنا أم أطفاله عذبني وأهانني، حتى لم أجد مفرا سوى الطلاق.

 


التعليقات (29)

  • جمال

    السلام اختى ما عليك الا الصبر و احتسبى الى الله عز وجل وكان عليك السماع والانصياع لاوامر اهلك لانهم يريدون لك الخير لا غير وقد حدروك منه واتبعت هواك باسم الحب وهده نهاية كل عاق ومتهور ومع دلك هدا قدرك حاولى العيش مع اولادك فى سلام لعل الله يعوضك ****هم . حقيقية كما يقال ادا اكرمت الكريم ملكته وادا اكرمت اللئيم تمرد و الحديث قياس

  • ghano

    هذا النوع عاق لوالديه لن يتركك ما عليك الا الذهاب الى المحكمة و طلب الطلاق حتى يفرج الله عليك

  • الطاهر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،يقول الشاعر:
    إذا كان الغراب دليل قوم…
    يمر بهم على جيف الكلاب…
    ويقول المثل :
    فكر مرتين قبل تخطي مرة واحدة؟
    لا تنسي جرح من نصحوك وخاصة الاقارب . والسلام

  • soufyane

    okhti, hna mouslimin o rassoul sala elaho 3alayhi wasalam gala: la zawaja bidoni wali, anti tzawajti bla ridha walidoki(waliyoki alors hadi heya anatija , o rabi sobhano bach kelaf erajal howa yzawaj bento parceque erajal yamchi b 3aglo machi bel3atifa, elmohim rabi yfaraj 3lik o thalay fi wladak o rabihom ahsan tarbeya

  • هاجر التلمسانية

    الغلط غلطك لانك عصيت والديك من اجله وهذا جزائك

  • sweet_fire

    ana makaytech wahda netzawjha makathach hata dwa el ayneya wehada elrajel atah rabi wahda kil kmar rah y3adabha sobhan ellah wkan jat andi nlamedha fel kton

  • walid

    اسمعوا الوالديكم قبل ماتطفر ****كم
    و انتي يا اختي ربي معاك

  • محمد

    السلام عليكم ماعليك يا اختي الا الصبر واحتيبي امرك الى الله فهو ادرى بعباده…كما ان ظاهرةالحلاف بين الزوجين كثرت في الاونة الاخيرة..وهذاالشاب ندعو له الهدايا لان طاعة الوالدين باب من ابواب الجنة
    ألم تعلم حكم بر الوالدين وهو أنه فرض واجب، وأنه قد أجمعت الأمة على وجوب بر الوالدين وأن عقوقهما حرام ومن أكبر الكبائر؟؟

  • azeddine

    ahmidi allah anti imra_a mitaliya li_anaki kounti touhafidhi asrar el bayt wa zawjaki lakine allah mawjoud incha_allah baytouki ma3a atfalak fi el janna

  • فوزي

    هدي حاجة انتاع مكتوب اختي انت كانت نيتك امليحه او كنت ناويه الحلال ربي ايفرج اعليك او يقلع غبينتك او ربي ايقدرك باش اتعيشي اولادك ولا احتاجيتي مساعدة انساعدك السلام عليكم.

  • نعم يااختي ان هذا الزوج حيوان بمنعنى الكلمة كيف زوج يضرب زوجته بدون سبب او بسبب لان المراة لا تضرب بل تعطي لها نصائح حتى و ان ارتكبت بعص الاشياء البسيطة و هذا حفاظا على العلاقة الزوجية و تربية الاولاد احسن تربية .

  • shahrazed

    با اخت عليك بالصبر وانشاء الله سياخد جزائه هدا الوغد الحقير الدي لا رحمة ولا شفقة في قلبه حتى على اطفاله

  • امل

    السلام عليكم اختي صحيح انك ا******ت وتزوجت من دون رضا والديك ولكن هو ايضا كذب عليك و خدعك وجعلكي تتاكدي بانه شخص ملاك ولكن لاتبكي لانه*رخيس*ولا يستاهل دمعة من غيونك وانصحك بتربية اولادك وعدم اعطاء الثقة للاخرين الا اذا كنت تعر****نهم جيدا والله معك

  • العقل نعمة من الله..من يتبع عقله لن يضيع لبدا..اما القلب فهو مصدر كل البلاوى.

  • algerienne

    en premier lieu je te dis “hasbiya allah wa ni3ma el wakil!”!!
    il faut mnt t'occuper de tes enfants, les bien éduquer et en ce qui le concérne lui eh bien le bon dieu va lui faire payer ce qu'il a fait subir à sa femme et ses enfants, le prophéte a dit “khayroukoum khayroukoum li ahlihi..” et lui à est ce que je vois n'a rien de bien ni à ses parents ni à sa femme ni mm à ses enfants!!!
    allah yatawallah

  • asma

    salam 3alaycom ya okhtialkarima kolchi f hadi donya maktoub wanti wakli rabi bark 3lih w man ba3d tchoufi ana fan kan rah yasrali haka mais ki 3raft beli mrahouch mlih batalt p c q khoft yji ghadwa min ghaadwa w yasrali haka mais anti wakli rabi w rah tchoufi

  • abderrahmane ahmed

    اختاه احتسبي امرك الى الله وانشاء الله يتعلم الآخرون من قصتك هذه وتكون لهم عبرة .

  • chseddiki

    السلام عليكم
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    الحل في التوبة و الرجوع إلى الله عز و جل
    أكثري من الإستغفار

  • اهلين

    اهلا لا تقولى لو عملت هيك او هيك فان لو من عمل الشيطان المهم الى وقع وقع وهذا قدر اراده الله لكى لكن انت مذنبة عليكى بالطاعة والاستغفار واحسن ذلك ان تربى ابنائك على طاعة الله ورسوله وخاصة حفظ القران لعل الله يفرج همك
    وشكرا

  • karim

    kourage madam et rugard ou bnhour de te garcon la vie et mal fait jai vique mem moi comssa sbart hamdoulahe

  • ليلى

    يارجال اتقوا الله في نسائكم

  • سهام

    يا اختي انت السبب الاول و الاخير ****ما يحدث لك اين كان عقلك عندما نصحوك والديك لان هناك امورا كثيرة تتغير بعد الزواج لقد صدقت احاسيسك و في النهاية تركك هدا الوحش البشري الدي هو اخ صديقتك التي من المفروض انها تعرف اخاها و خطبتك له ان يدلك .و لكن الوقت فات الان المهم ان تطلبي الاستغفار و اكثري من الدعاء لانه السبيل الوحيد الدي سوف يساعدك

  • alger

    lah yahdih rabi yjib lkhir nchalah

  • اسماء

    كيف استطيع مراسلة الاخت نور من فضلكم اريد المساعدة في اقرب وقت

  • chems

    had you listen to your familly it would be better for you but you loved him and here you are suffering after throwing your self between his arm
    dertiha byedeek holiha bi snanek

  • ratiba

    الله يهدي من خلق عليكي بالصبر اختي لانه مفتاح الفراج وحتسبي امركي الى الله واكثري من الاستغفار لانه يجلب لكي الرزق وقولي حسبي الله ونعم الوكيا ****ك وربي يهديه نحوى اولده

  • sissi

    اختي الكريمة اعلم كم انت تتعدبين ولكن المدنب الاول والاخير هو انت ولكن الحب صعب وهدا الجل حيوان لا تكتريثي لامره وا ابدءي حيات جديدة مع اولادك ووكلي عليه الله و الله معك

  • Soumia Manel

    أختي الفاضلة ليس لك الآن إلا الصبر والاحتساب, إن كنت لازلت تعملين فهدا جيد كي تنفقي على أولادك من مالك الخاص, ربيهم أحسن تربية وعوضيهم عن حنان الأب الدي افتقدوه, وأمريهم بطاعة الوالدين كي لا يتكرر معهم ما حدث معك.
    أرجو لك كل التو****ق

  • mhamed

    salam alikoum , je veus parle avec med nour c c poussible ………

أخبار الجزائر

حديث الشبكة