لاب توب جديد “رقيق” من شركة آبل قريبا

لاب توب جديد “رقيق” من شركة آبل قريبا

عرضت شركة آبل الامريكية لصناعة اجهزة الكومبيوتر جهاز كومبيوتر محمول (لاب توب) يعتبر الاكثر رقة من حيث السماكة، واطلقت عليه اسم “ماكبوك – هواء”.

ويبلغ سُمك الجهاز الجديد نحو 193 مليمتر، ولا يزيد وزنه عن 1200 جرام، وقد عرض خلال مناسبة نظمت في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

كما اطلقت شركة آبل خدمة تأجير الافلام عبر الاونلاين لمستخدمي “آي تيونز” في الولايات المتحدة من معظم شركات الانتاج السينمائي، مثل ديزني وفوكس.

وقال رئيس الشركة ستيف جوبس ان الشركة تسعى إلى تدويل هذه الخدمة في جميع انحاء العالم خلال وقت لاحق من هذا العام.

اما عن اللاب توب فقد قال جوبس إنه انجاز هندسي مميز، لكنه لا يحمل خصائص تشغيل اسطوانات سي دي أو دي في دي المدمجة بهدف الاقتصاد في الحجم، وانه صنع ليكون جهاز يعمل بلا توصيلات او اسلاك.

والجهاز مزود بمجموعة من انظمة التشغيل المحمولة المتنوعة من تصنيع شركات كبرى مثل سوني، ودل، وآسوس، وهي جميعا تصمم وتصنع اجهزة لاب توب خفيفة وسهلة الحمل من الجيل الاحدث.

ومن المنتظر ان يبدأ بيع الجهاز في الولايات المتحدة خلال اسبوعين بـ 1800 دولار بذاكرة سعتها 80 جيجابايت، او بـ 999 دولارا بذاكرة سعتها 64 جيجابايت.

وقد تعاونت آبل مع شركة انتل لصناعة رقائق التشغيل (بروسسر) لانتاج رقائق تشغيل خاصة لهذا الجهاز اصغر حجما اطلق عليه اسم “كور2 ديو”

وقال جوبس ان الشركة باعت 125 مليون نسخة من البرامج التلفزيونية، ونحو سبعة ملايين نسخة من الافلام عبر خدمة “آي تيونز”.

وقال ان الشركة باعت اربعة ملايين تلفيون محمول من طراز “آي فون” خلال اول مئتي يوم من اطلاقه، وهو ما يتطابق مع خطة الشركة في ايصال مبيعات هذا التلفون المحمول إلى عشرة ملايين مع نهاية العام الحالي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة