لايغيرفاري مدربا جديدا للمنتخب المجري بدلا من ايروين كومان

لايغيرفاري مدربا جديدا للمنتخب المجري بدلا من ايروين كومان

عين ساندور ايغيرفاري مدربا جديدا لمنتخب المجر لكرة القدم بدلا من الهولندي ايروين كومان

 وذلك حسب ما أعلن اليوم الجمعة الاتحاد المحلي للعبة وقال الاتحاد المجري في بيان أصدره: “مع اعترافنا بمواهب السيد كومان، قرر الاتحاد المجري لكرة القدم ان يضح حدا لعقد المدرب بعد التوصل الى اتفاق ودي، وذلك بهدف التجديد في المنتخب الوطني”.

وكان كومان، وهو الشقيق الأكبر لرونالد كومان، استلم مهام الإشراف على المنتخب المجري في الأول من ماي 2008 وحقق معه سبعة انتصارات، وخسر في تسع مباريات، مقابل أربعة تعادلات.

أما بالنسبة لإيغيرفاري (60 عاما)، فهو بدأ مسيرته التدريبية عندما كان مساعد المدرب في المشاركة الأخيرة للمجر في نهائيات كأس العالم عام 1986 في المكسيك، قبل ان ينتقل ليشغل منصب مساعد المدرب في المنتخب الكويتي من 1986 حتى 1988.

وعاد بعدها إلى بلاده وشغل مجددا منصب مساعد المدرب على صعيد الأندية حتى استلم مهام الإشراف على فريق بودابست عام 1993.

وتوج ايغيرفاري خلال مسيرته التدريبية التي تخللها الإشراف على فريق الاتحاد السعودي عام 1997، فوزه بلقب الدوري المحلي عام 2000 مع دوناوجفاروش، وأم تي كاي عامي 1999 و2003.

وستكون المباراة الاولى له في قيادة منتخب بلاده في 11 الشهر المقبل على ملعب “ويمبلي” في لندن عندما يلتقي المنتخب الانجليزي في مباراة ودية، قبل انطلاق التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 في سبتمبرووقعت المجر في التصفيات ضمن مجموعة صعبة هي الخامسة الى جانب هولندا والسويد وفنلندا وسان مارينو ومولدافيا، وهي تبدأ مشوارها في مواجهة مضيفتها السويد في الثالث من سبتمبر.

ويتأهل بطل كل من المجموعات التسع الى النهائيات إضافة الى افضل منتخب في المركز الثاني، على ان تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تأتي ثانية ملحقا من مباراتين ذهابا وإيابا لتحديد أربعة منتخبات أخرى تلحق بركب النهائيات، لتنضم الى منتخبي أوكرانيا وبولندا المضيفين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة