لا أحب خطيبي.. هل هذه خيانة؟

لا أحب خطيبي.. هل هذه خيانة؟

أنا فتاة عمري 20 سنة، تقدم ابن عمي وابن خالتي في نفس الوقت لخطبتي فكرت

 في الأمر كثيراً لكنني أحب شخصاً آخر قريباً لنا وهو يحبني كذلك منذ حوالي 5 سنوات.. في الفترة التي تقدم قريبي لخطبتي، كانت ابنة خالتي قد خطبت قبلي فوافقت عليه وكان بكامل رضاي مع أني أحب غيره وأنا الآن نادمة أشد الندم رغم أنني بذلت قصارى جهدي وحاولت أن أنسى حبيبي الأول لكن لم أستطع فهو معي في كل مكان في ذاكرتي، وهو يحبني كثيرا، لا أتخيل أن أكون لغيره وهو يتمنى أن أنفصل عن خطيبي ويأتي ليتقدم إلي، وهو الآن بحمد الله قد ثبت في عمله وأنا أريده بشدة. وقد أخبرت أمي أني لا أريد ابن عمي وهي مستاءة مني فماذا أفعل؟ أفيدوني أنا خائفة وحائرة وشكراً.

الرد

اخترت خطيبك ووافقت عليه بملء إرادتك فقط كيداً في ابنة خالتك التي خطبت قبلك، ولأن الحبيب الأول لم يكن يعمل فقد قبلت بالثاني، إننا لا نسير الناس وفق أهوائنا، فهو يأتمنك على نفسه ومستقبله ولا يعرف أنك غير أهل للأمانة وأنك خائنة تعرفين غيره وتلتقين به وتتفقين معه على فسخ الخطوبة، أرى من رسالتك أنك في حيرة زادتها معاملة خطيبك لك باللين والرقة، أنت صغيرة جداً، ولست مؤهلة للحكم على الأمور، لذا أرجو ألا تعتمدي على رأيك وحدك وأن تستشيري من حولك من أهل الخبرة والثقة، وأن تتمهلي قبل اتخاذ القرار النهائي، كي لا تقعي في شرك الظلم، فلا تتعجلي الأمور صديقتي واصبري وفكري، ولا تنسي أن اختيار شريك الحياة أمر شاق للغاية ويصبح صعباً، ما لم نلتزم قواعد الاختيار السليم مثل تحديد الهدف من الزواج وتحديد مدى التوافق والميول العاطفية وبينك وبين الشخص الآخر، وتحقيق التوازن بين العقل والعاطفة.

في كل الأحوال يجب أن تكوني واضحة تماماً متصالحة مع نفسك لتحددي هدفك من الزواج وترين كل شخص بمزاياه وعيوبه ومدى توافقك مع هذه العيوب وتقبلك لها.

 ردت: أم الخير


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة