لا أشعر بدورها كزوجة‮ ‬لأنّي‮ ‬أقوم بكل شيء حتى الأعمال المنزلية‮ !!‬

لا أشعر بدورها كزوجة‮  ‬لأنّي‮ ‬أقوم بكل شيء حتى الأعمال المنزلية‮ !!‬

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أما بعد:

لقد شجعني اتساع صدرك، وجميل ردك، ووجيه آرائك في التواصل مع جريدةالنهار،  فأنا أثق فيك ثقة لا حدود لها، فبارك الله فيك أختي نور، وجعل أعمالك في ميزان حسناتك، وأرجو ألا أكون أرهقتك بكثرة مراسلاتي لك.

أنا حسين من الدار البيضاء، زوجتي مريضة بفقر الدم وسرعة التعب من أقل مجهود، فرأيت أن أساعدها في أعمال المنزل تخفيفا عنها، وابتغاء الأجر من الله، فأنا  يا أختي نور ـ والله على ما أقول شهيد ـ ، أقوم بأعمال المنزل التي أقدر عليها، وذلك بدون طلب منها، بل كثيرا طلبت مني ألا أفعل، ولكني رفضت.

المشكلة أني أفتقد فيها دور الزوجة وأشعر بعدم أهميتها في حياتي، فأنا أقوم بكل شيء، فما جدوى وجودها في حياتي، كذلك عدم اهتمامها بزينتها لي وعدم الإعتناء بنفسها، مما يجعلني أشعر بالإشمئزاز، وكذلك ضعف استجابتها في المعاشرة، حتى أني هددتها بالزواج إلا أنها تعتمد على صعوبة وجود من ترضى أن تكون زوجة ثانية، لرجل لديه زوجة وأولاد، وكذلك اعتمادها على حب والدتي الشديد لها ولأولادي، فكيف أتصرف دون أن أجرحها ودون أن  أفقد الأجر الذي أسعى إليه.

 

حسين/ الدار البيضاء

 

 

الرد:

إن ما تفعله من حسن العشرة أنت مأجور عليه،

ومساعدة الزوجة في مهام البيت من حسن التصرف، وأفضل الخلق صلى الله عليه وسلم  كان يساعد زوجاته، وحتى كان يخيط ثوبه.

وأرجو أن تعرف سبب زهد زوجتك في الحياة، وهل حاولت أن تثني على جمالها وزينتها، فإن بعض الزوجات تكره ذلك إذا لم تجد من يثني عليها، وبعضهن تتركن التجمل بعد أن ينجبن الأولاد، وهذا بلا شك خطأ كبير، ونحن في زمان لابد أن تهتم فيه كل زوجة بزوجها حتى تحقق له الاكتفاء في زمان كثر فيه التبرج والفتن.

سيدي، أرجو أن تقترب من زوجتك وتظهر لها الإعجاب لما فيها من الصفات الجميلة، ثم تطالبها بالمزيد، واحرص على الإستمرار في مساعدتها و مراعاة لظروفها، وأرجو أن تحاول مساعدتك بما تستطيعه.

سيدي عليك بالصبر على ما أنت فيه، وعليك بالدعاء لنفسك ولها فالله قريب مجيب.

ردت نور

 


التعليقات (13)

  • عادل القسنطيني

    الذي يفعل الخير لا يقر به إلى الناس والمجتمع ،أنت تبحث عن الأسباب لتبرر أي شيء تفعله مستقبلا ، أو أي شيء تفعله الأن من دون علمها ، سواءا الخيانة أو الزواج من إمرأة ثانية ، أخرج لربي عريان يكسيك ، أزرع ينبت

  • كمال

    اعلم أخي أن ما تقوم به من أعمال منزلية و ما تقدمه لهذه المسكينة المريضة يعد من علامات التحضر و حسن المعاشرة بالمعروف، فكيف بك تمنّ عليها بما تبتغي به الأجر عند الله عزوجل . و اعلم أن صبرك يعوضه الله خيرا في الجنة .( حور عين تربا أعرابا لم يطمثنه إنس و لا جان).

  • Casper

    “و من آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودة و رحمة…”, المودة هي الحبّ الذي يجمع الزوجين, أما الرحمة, فإنه يأتي وقت تنتهي ****ه المودة بين الزوجين أو من أحدهما و الله يعلم هذا الأمر, فجعل رحمة بين الزوجين, يعني أنه يجب على الزوجين تذكر الأيام و الأوقات الأمضياها و التنازلات التي قاما بها, فاجعل في قلبك رحمة على زوجتك يا أخي, و قبل أن تخطو أي خطوة, تخيّل العكس, تخيّل لو لأنك أنت المريض, و أن زوجتك تريد الإنفصال منك للزواج بآخر بصحة جيّدة, فماذا يكون شعورك

  • حفصة

    اعلم يا أخي الكريم أن كل ما تفعله مع زوجتك كله في ميزان حسناتك.و الله لا يضيع أجر المحسنين.

  • اريج الجنة.

    اخي بارك الله ****ك وليت كل الازواج لهم ضمير مثل ضميرك وتفكير كتفكيرك…وزوجتك ربي يش****ها وتولي كما تتمنى …فصبر صبرا جميلا

    ان الله لايضيع اجر المحسنين يااخي

  • شهناز

    السلام عليكم يقول المثل خيرا تعمل شرا تلقى والله يا اخ معك الحق في كل شي وانا براي لا تطلقها وان تتزوج غيرها لانك ما زلت في عز شبابك وتستاهل وحدة تقوم بيك سواء في الاعمال المنزلية او في المعاشرة والله معك

  • bouchra

    ذي يفعل الخير لا يقر به إلى الناس والمجتمع ،أنت تبحث عن الأسباب لتبرر أي شيء تفعله مستقبلا ، أو أي شيء تفعله الأن من دون علمها ، سواءا الخيانة أو الزواج من إمرأة ثانية ، أخرج لربي عريان يكسيك ، أزرع ينبت

  • تيمة

    سيجازيك الله على ما تقوم به بالتاكيد فقوي ثقتك به و احمده على كل شيء

  • سحر

    السلام عليكم اخي انصحك بالصبر على زوجتك كونها مريضة وجزاء الصبر دائما الفرج والله معك

  • meriem sidi bel abbes

    t'as voulu aider ta femme personnes ne t as obliger de faire.imagine si tu es le malade.ta femme va faire la meme chose

  • walid

    si c'était toi le malade elle aurait jamais écrit ce que t'as écris. ellah yahdik

  • dzerino skype : sb06751

    salut
    je pense que tu ne cherche que despretextes pour avoir une 3eme femme.toi au moin tu as une , nous rien.

  • لمياء

    السلام عليك اخي وجزاك الله على ما فعلته مع زوجنك نحن هنا لا نحكم عليك و لا نعاتبك الانسان لا يحكم على انسان حتى يعيش الوضع انا معك اخى لكن ان كنت تحب زوجتك حقا ما كنت قلت ما قلته الواضح انه لا يوجد حب بينكما فالحب تضحيه ضع نفسك مكانها ان كنت انت المريض كيف ستكون معاملتها لك وفكر مليا قبل اتخاد اى اجراء وانا كامراة لا ارى عيبا لو اوضحت لها الوضع وطلبت منها ان تتزين لك لكن من دون جرح كرامتها ولا تنسى ان اجرك عضيم عند الله وايضا لا ننفى حقك فى الزواج من تانية فهناك من ترضى وانت ادرى بوضعك وندعو لك التو****ق اخى

أخبار الجزائر

حديث الشبكة