إعــــلانات

لا يزال موجودا.. فيروس كورونا يتصدّر من جديد

لا يزال موجودا.. فيروس كورونا يتصدّر من جديد

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إنخفاض الوفيات بفيروس كورونا. منذ بداية العام الحالي بنسبة 95 بالمئة. وهي الأعلى منذ أول ظهور له.

وقال رئيس المنظمة العالمية، إن الإنخفاض المستمر في الوفيات يعد أمرا مشجعا، لكنه أشار في الوقت نفسه. إلى أن فيروس كورونا لا يزال موجودا.

كما حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن ظهور متحوّر جديد للفيروس يعدّ دليلا على أنه لا يزال قادرا على التسبب بموجات إصابات جديدة.

وفي السياق، قالت المنظمة إن إصابة من كل عشر تسببت في كوفيد طويل الأمد. مما يعني أن الملايين من الناس سيكونون بحاجة إلى رعاية طويلة الأجل.

في المقابل، كشف رئيس منظمة الصحة العالمية أن جائحة كورونا أدت إلى تعطيل برامج التلقيح لأمراض أخرى. حيث فقد نحو 67 مليون طفل حقنة لقاح أساسية واحدة على الأقل، بين عامي 2019 و2021. مشيرا إلى أن معدلات التلقيح تراجعت إلى ما كانت عليه عام 2008. مما أدى إلى تفشي الحصبة والخنّاق وشلل الأطفال والحمى الصفراء. داعيا الدول إلى مواجهة العوائق التي تحول دون التلقيح.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية تأمل أن تعلن قريبا نهاية كورونا كحالة طوارئ عالمية. لكنها تؤكد أن الفيروس وُجد ليبقى ضمن لائحة الأمراض المعدية الأخرى.

رابط دائم : https://nhar.tv/1HYqS
إعــــلانات
إعــــلانات