لترويج السياحة الجزائرية وتخفيضا لتكاليف السفر : وزارة تهيئة الإقليم والسياحة تمضي اتفاقية مع آغل أزور

لترويج السياحة الجزائرية وتخفيضا لتكاليف السفر : وزارة تهيئة الإقليم والسياحة تمضي اتفاقية مع آغل أزور

تمثل السياحة أحد أعمدة الاقتصاد الوطني لكونها تساهم في توسيع التنمية، وهو الأمر الذي جعل وزارة تهيئة الإقليم والسياحة تعمل جاهدة على ترويج المنتوج الجزائري والتعريف بمميزات البلاد لما تزخر به من مناظر طبيعية خلابة تجعل منها أحد أجمل بلدان العالم، إذ أكد معظم السياح الأجانب الذين سبق لهم وأن زاروا الجزائر أن صحراءنا تحوي أجمل غروب شمس في العالم.
حول هذا الإطار تحدث مدير الإعلام لوزارة تهيئة الإقليم والسياحة لـ”النهار” مؤكدا بأنه سيكون من أولويات عمل الوزارة تحفيز السياحة وجعل من الجزائر وجهة مثالية للسياح وبالتالي استقطاب أكبر عدد ممكن منهم. ولهذا يضيف نفس المسؤول أن وزارته قامت بإمضاء اتفاقية مع “آغل أزور” من شأنها تخفيض الأسعار للسياح الذين يعتمدون على السفر المنظم سواء تعلق الأمر بالأجانب أو المغتربين الجزائريين وتصل التخفيضات إلى 50 بالمائة.
كما أن الوزارة ذاتها تقوم بمفاوضات مع الشركة الوطنية للخطوط الجوية “آر ألجيري” في إطار شراكة وهذا من أجل اقتحام الأسواق العالمية من خلال القيام بأعمال ترقوية إشهارية مشتركة بينها والمشاركة في التظاهرات والصالونات العالمية المتخصصة في مجال السياحة وكذا القيام برحلات استكشافية لصالح وسائل الإعلام والمتعاملين ومنظمي الأسفار الدوليين، والأهم هو العمل على إيجاد صيغ مناسبة لثمن تذاكر السفر تساعد المنتوج الجزائري لأن يكون أكثر تنافسية. وتنتظر الوزارة أن ينطلق المشروع في شهر أكتوبر وهذا كله من أجل التعريف بالإمكانيات السياحية التي تحوز عليها الجزائر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة