لقاء لتقييم و متابعة المشاريع السياحية في الجزائر

لقاء لتقييم و متابعة المشاريع السياحية في الجزائر

   سينظم اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة لقاء لتقييم و متابعة مشاريع الاستثمارات السياحية التي اطلقت خلال الفترة الممتدة من 2008 إلى 2010 برئاسة وزير السياحة و الصناعات التقليدية اسماعيل ميمون حسبما
علم لدى الوزارة.  
و سيسمح هذا اللقاء الذي سيعرف مشاركة مستثمرين و متعاملين عموميين وخواص بتقييم سير أشغال 523 مشروع استثمار سياحي التي اطلقت منذ سنة 2008.
و تتمثل هذه المشاريع في بناء مختلف الهياكل الفندقية على المستوى الوطني لعدد اجمالي يقدر ب 50.000 سرير بحيث تسعى الوزارة إلى بلوغ هدف 70.000 سرير في افق 2015.  
إلا أن المستثمرين في مجال السياحة كانوا قد اثاروا خلال اللقاءات السابقة مع مسؤولي وزارة السياحة و الصناعات التقليدية الصعوبات التي تواجههم ميدانيا.  

   و من ثم فان هذا اللقاء سيشهد مشاركة كافة المتعاملين المشاركين في مسارانجاز المشاريع السياحية سيما مدراء السياحة عبر ال 48 ولاية و ممثلين عن جمعية البنوك و المؤسسات المالية و كذا المديريات العامة للضرائب.
و أشار ميمون أن وزارته قد حددت ثلاثة اولويات تتمثل في ترقية وجهة الجزائر و الاستثمار و التكوين مؤكدا ان الدولة لن تخلف التزاماتها بل ستستمر في مرافقة المستثمرين من خلال منحهم تسهيلات في اطار الشراكة سيما فيما يخص قطع الاراضي.
كما ستساهم السلطات العمومية بدورها في تكوين المكلفين بالتسييروادماج المؤسسات السياحية في المسارات السياحية الوطنية و الدولية.
و من جهتهم يلتزم المستثمرون بتجنيد الوسائل المالية الضرورية و السهرعلى احترام القوانين و التنظيمات المتعلقة بمعايير العمران في إطار حركية تحسين نوعية الخدمات.
في ذات السياق كان ميمون قد صرح في ديسمبر الفارط على هامش فعاليات الصالون الدولي للسياحة و الاسفار (ستيف 2010) أنه حظي بفرصة الحديث مع العديد من المستثمرين الذين اطلعوه عن التأخيرات التي يسجلونها ميدانيا بما أفضى إلى تنظيم هذا اللقاء.
و كانت الوزارة قد بادرت بمخطط الجودة السياحية الذي انضم اليه المستثمرون في القطاع السياحي في اطار تقييم الخدمات.
و في اطار بعث القطاع السياحي كانت الوزارة قد اعلنت عن تخصيص غلاف مالي بقيمة 48 مليار دج لاعادة ترميم 47 فندق و محطة للعلاج بالمياه المعدنية تابعة للقطاع الاقتصادي العمومي على المستوى الوطني.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة